09 December 2008

غاية النتانة في أصول الضمان والصيانة


في مثل هذا الوقت من السنة، قبل سنتين، احتفلت مع الصارم الحاسم وحمدية التيتي باللاب توب الجديد. ولكن في هذا الوقت من هذه السنة، وبعد أن أنفقت عليه صيانة مثل ثمنه، فاللاب توب أصبح يحتفي بنفسه كل مرة أفتحه فيها، فيصدر خوارا عظيما يقض مضاجع الجيران.
ولأنني قد اشتريته من أحد منافذ "نور الهدى جروب" في مول الكمبيوتر بميدان سفنكس، فآخر ما أفكر فيه هو الذهاب إلى الضمان، لأن الهدى هو طريق تسلكه بلا أي ضمانات، وإن سألت عنها فأنت لم تهتد بعد.

وكان ذلك في الغالب سبب امتعاض الشاب الذي باعني اللاب توب من "نور الهدى جروب" عندما سألته عن وثيقة الضمان، فرفع وصل الشراء بعد أن شبك فيه كارت لـ"نور الهدى جروب" وقال أن هذه هي. ورغم أن الشاب الممعتض بدأ معي الصفقة باسما وحييا ومرحبا وخافضا جناحه، وكاد أن يدعوني للعشاء وأنا أسأله بغرض الشراء، لكن أول ما انتقلت النقود من يدي إلى يده، والوصل من يده إلى يدي، تنهد ارتياحا، وتغيرت نظرة عينه وبدأ النصف الأيسر من شفته العليا في الاقتراب من أنفه تلقائيا. وبعدما كان الهارد الديسك - الذي تشككت في أن سعته قليلة بعض الشيء- في رأيه يسع وزياده وسيقسمه لي إلى أربعة أقسام، أصبح في رأيه الجديد، بعد استلام النقود، لا يحتمل إلا قسمين، وانفراجة إضافية لشفته العليا تقول وحدها " وما توجعش دماغنا ".
التمست له عذرا، فهو لا يستطيع أن يبقى شفته تحت السيطرة كل هذه المدة، تكفي فترة التفاوض الأولى. وأشفقت عليه عندما سيطر عليها مرة أخرى لأن واحدا آخر دخل يسأل عن مواصفات لاب توب بينما كنت أهم بالرحيل.

بعد بضعة أيام لاحظت شيئا ما في أحد مفصلي الشاشة، فتوجهت لتوكيل الشركة المنتجة للاب توب، فعلمت منهم أن هناك وثيقة ضمان كان يجب أن أحصل عليها من الشركة التي باعتني اللاب توب. أما في حالتي هذه فيجب أن أتوجه إلى "نور الهدى جروب" وهي المسئولة عن ضمان جهازي. توجهت إليهم مستفسرا، وكان جوابهم أن الجهاز كان ضمن شحنة بلا وثائق ضمان، وعندما أبدت استيائي البالغ ولم تردعني شفته المشرعة، سيطر عليها مؤقتا، واعتذر طالبا أن أطمئن لأنهم سيقومون بالواجب وزيادة. وأعطاني عنوان قسم الصيانة بالشركة وزميل له يؤكد لي "اطمئن تماما، "نور الهدى جروب" شركة كبيرة مش صغيرة، وإحنا ناس ملتزمين وحقوقك محفوظة".

ذهبت إلى مقر قسم الصيانة في شارع السودان، فإذا بكل العاملين به من الملتحين لابسي الجلابيب، بينما كان كل العاملين الذين رأيتهم في منافذ الشركة بالمول من غير الملتحين، وإن كانوا جميعا إخوة في "نور الهدى جروب". استقلبني واحد يقال له باشمهندس، قال لي بعد ثانيتين أن هذا عيب مستخدم وأن صيانته ستكون على حسابي. جادلته قليلا ولكنه كان ممن لا يحبون الجدال ولا حتى بالتي هي أحسن، فهو يغمض عينيه وأنت تكلمه وأول ما تنتهي يقول "شوف، الخلاصة .." ثم يفتح عينيه ويعيد ما قاله سابقا دون أن يرد على شيئا مما قلته مهما كان، كما هي عادة السلفيين الجدد الذين يعتنقون كراهية السماع حتى لا تكون فتنة تحرفهم عن الحق الذي تنطق به ألسنتهم.

الخلاصة، أني تركت جهازي للفحص، لكي يحدد الباشمهندس إن كانوا يستطيعون الإصلاح، والتكلفة التي سأتحملها. وأخذت منه موعدا ثم مواعيد أخلفها كلها، ولكنه كان يبهرني بثباته وهو يرد على توبيخي وتبكيتي له على الإهمال وإخلاف المواعيد بجمل تبدأ دائما بـ"الخلاصة،.. " ثم يضرب الموعد الآخر بدون أن يدفعه غضبي إلى محاولة التأكيد أنه آخر المشوار. وآخر المشوار هنا لا يتضمن الصيانة- تذكر حيدا- بل يتضمن نتيجة الفحص، الذي كانت "خلاصته" أنهم توصلوا إلى ضرورة تغيير المفصل، ولكن لا توجد قطعة غيار متوفرة الآن، وعليّ أن آتي لاستلام جهازي حتى تتوفر ويتصلون بي لا قدر الله.

أتيت لاستلام جهازي، ووصلت في الموعد المحدد تماما ولكن تصادف أن كان ذلك عقب أذان العشاء بنحو ساعة، ولم يكونوا قد عادوا بعد من الصلاة في المسجد المجاور. انتظرت حتى عادوا جميعا وسألتهم عن الباشمهندس، فقالوا أنه قد رحل لتوه ، فقلت إلى الجنة إن شاء الله، وطلبت جهازي. طلبته منهم واحدا واحدا فأخبروني واحدا واحدا أن الباشمهندس والذين معه، هم المسؤولون عن تسليم الأجهزة الواردة إلى قسم الصيانة. ولكن واحدا منهم، كفاعل خير، طلب مني أن أنتظر قليلا هناك وهو سيحاول الاتصال بأحدهم، وأوصاني إن رأيت واحدا منهم يدخل- وكأنهم تعرفهم بسيماهم- أن أتشبث به لكي أستعيد جهازي سريعا. ولكن لأن هؤلاء الشباب في "نور الهدى جروب" فتية آمنوا بربهم، فإنني وجدت جهازي في المكان الذي طلب مني الشاب فيه الانتظار. بل ووجدته متصلا بالإنترنت وعملية تحميل لبعض البرامج تقترب من نهايتها.

خرجت إليهم وسألتهم واحدا واحدا مرة أخرى عمن شغّل جهازي واستخدمه دون إذني، فأجابوني واحدا واحدا أن العلم عند الله طبعا. فما كان مني إلا أن عدت إلى جهازي وأوقفت التحميل وأغلقته وحملته معي وهممت بالرحيل دون أن يسألني أحدهم ماذا أحمل معي وإن كان هذا الجهاز يخصني.
ولما كان الباشمهندس قد أعطاني وصلا باستلام جهازي، فقد دخلت على بعضهم، وكانوا يتناقشون في مسألة فقهية، وقلت لهم: "إخوتي في الله، هذا وصل استلام جهازي من الصيانة،إن كان يعنيكم في شيء، وهذا جهازي والله على ما أقول شهيد. أعتذر لكم عن مقاطعتي لتحميل أحدكم بعض البرامج عليه، ولكني للأسف مرتبط ببعض المواعيد. وأود أن أشكركم واحدا واحدا والسلام أمانة للباشمهندس خلاصة، والخلاصة أنني ممتن جدا من تعاملي مع "نور الهدى جروب" وأعدكم أني سأخبر كل من أعرفهم، ومن لا أعرفهم إن استطعت، عن أماكن فروع "نور الهدى جروب" لأن الاحتياط واجب".
وقد وفيت، وليغفر الله لي التأخير.

52 comments:

شمس الدين said...

يا نهار ابيض !!!!
كل دا ؟؟؟؟ عدم صيانة و كمان مشغلينه بينزلو عليه حاجات ؟؟؟

للاسف اقول ايه بس الناس دي فعلا اكبر اساءة للمسلمين و طول ما هما كدا هنفضل احنا كدا

عامة كويس انك كتبت التدوينة دي لانه كانت من خططي القادمة اني اجيب لاب توب بس طبعا لو شوفت الاسم المنور دا هفر منه فرارا سريعا

حلو استخدام اللغة العربية البسيطة في هذه التدوينة

Alaa said...

و طبعا زي ما كلنا عارفين ربنا ده أصلا كائن تافه ميفرقش معاه الحاجات اللي زي الأمانة و من قام منكم بعمل فليتقنه ده حديث ضعيف و شوائب على الدين، كل اللي يهم ربنا طول شعر اللحية و حكم تنتيف شعر الأبط.

أحمد علي said...

"فهو يغمض عينيه وأنت تكلمه وأول ما تنتهي يقول "شوف، الخلاصة ..""
وصف رائع، كلمات قليلة، ومعني عميق.

"لكن أول ما انتقلت النقود من يده إلى يدي"
أعتقد أنك تقصد: "لكن أول ما انتقلت النقود من يدي إلى يده"، عادي بتحصل.

ايــــــــــــــــــوب said...

هاهاهاها
الخلاصة ... تعيش وتاخد غيرها يابشمهندس

أحمد said...

يخرب بيت ابوهم
قدر عالى من النتانة فعلاً، أنا كان ممكن اعمل فيهم حاجة لو كنت مكانك

lone wolf said...

و دي الفايدة الحقيقة من انة يبقي عندك بلوج:)تقدر تفضح اي حد بينصب عليك:)

لا فعلا,نفسي اعرف الرابط الغريب بين تجارة تجميع و تركيب اجهزة الكمبيوتر و بين الأسلاميين بأنواعهم, (غالبا علشان تجارة حلال ملهاش اي رابط [اقتصاد الدولة و البنوك,حتي كلهم بيرفضوا ياخدوا فيزا)و نفسي افهم العلاقة العكسية بين منحني التدين و منحني الأتقان في العمل في التجارة دي بالذات

citizenragb said...

عمرو يا اخويا
من زمان كان نفسي اقولك كده بس اهي الفرصة جت
احا

ايه يا رفيق اشتم وزعق واعمل باللو
وهدد بمحضر وشوف هيتعاملوا معاك ازاي ..
ولو سمحت مالكش دعوة بالزملكاوية

citizenragb said...
This comment has been removed by the author.
عدى النهار said...

ليه تعاملت معهم بالصورة السلبية دي!؟

HopiZ said...

لانه لو كان عمل غير كده
ماكانش هينوبوه غير حرقه الدم و رفع الضغط و الشيخ خلاصه برض كان هيجاوبى بنفس الكلمة
الخلاصه

Bella said...

انا لو كنت مكانك كنت طلبت لهم بوليس النجدة وفرجت عليهم المول كله

انت كنت مهذب معاهم زيادة عن اللزوم

صحيح انت هنا حذرتنا منهم لكن كان مفروض تعمل لهم جرسة في المول كمان وهو ده اللى كان ح يخليهم يتعدلوا في التعامل معاك

معلش ربنا يعوض عليك
وشكرا على التحذير من هذه الشركة التي تفتقد للنور والهدى والامانة وجاري تحذير كل من نعرفهم

تحياتي

SOLITUDE® said...

الغلط عليك من الأول يا برنس عشان اشتريت من ناس زي دي!!
بجد والله مش بهرج...أنا ببعد عن التعامل مع أي حد من هؤلاء الإسلاميين

وثانيا عاوز أقولك حاجة يا عمرو -إنت أخويا الكبير بردو- يا خسارة ال 28 سنة اللي عشتهم في إمبابة يا أخي :D
وقفك كان سلبي جدا...دي مش أخلاق أهل إمبابة الكرام
:D

أحمد عبد الفتاح said...

شكرًا ع التنبيه لأني بفكر اليومين دول أجيب لاب برده
:D

عمرو عزت said...

شكرا يا رفاق على تضامنكم
ومتفق تماما مع من يرون أني لم أقم بما يجب تجاههم. ولكن أحب أن أوضح أمرين: أولهما أن كلمات مثل استيائي وتوبيخي وتبكيتي، كانت كلمات مخففة للتعبير عن الضجة والخناقات وتبادل الصياح.
وثانيهما، أن هذه الواقعة كانت قبل أيام من زواجي، وهو ما يعني مرحلة عنق الزجاجة في العمل لإنهاء المشاريع العالقة قبل الإجازة، ومشاوير لا نهائية تتعلق بإتمام التفاصيل النهائية في الشقة والموبيليا وغير ذلك. ولولا لكان لدي وقت لأسلك طرقا عديدة مثل الشرطة وجهاز حماية المستهلك وربما بلطجية مأجورين ولم تكن هذه التدوينة لتتأخر سنتين.

زمان الوصل said...

:)
جزاك الله خيرا .. ده فرعهم اللىّ فى شارع "السودان" ده يبقى قصاد شارعنا خبط لزق ممّا كان يغرينى بإرسال الجهاز لهم للصيانه بدل ما آخده مول سفنكس" !! لأ خير إن شاء الله" :)

محمد خير said...

ياللهول


حاليًاأقرأ كتاب " جو جيرارد " (كيف تبيع أي شيء لأي انسان ) ، المؤلف دخل موسوعة جينيس بوصفه أفضل رجل مبيعات في العالم ، وبيقول في كتابه إن كل شخص / زبون عنده مجال حيوي بيدور فيه - في المتوسط - 250 شخص / زبون آخرين ، يعني لو فقدت زبون واحد تبقى فقدت في الحقيقة 250 زبون معاه

لحظة عشان أغمض عيني : والخلاصة :) إن التدوينة دي أفقدت الشركة دي آلاف الزباين ، وده انتقام مش بطّال أبدًا

عمرو عزت said...

أنا في غاية السعادة يا زمان الوصل أن كلماتي وصلت إلى أحد زبائنهم المحتملين.
ومن المحتمل أن تبرد ناري .

وبناء على ما نقلته يا خير، فعلى كل مدون متضامن أن ينقل هذه التدوينة إلا ما لا يقل عن عشرة من معارفه لتعم فائدة برنامج
نكاية المستهلك

الصارم الحاسم....يوما هل أكونه said...

اذا سألتني عن مول سفنكس قبل ان تفكر في الشراء منه لقلت لك اياك ان تقربه يا ابن اونكل عزت
:)

فهو الجحيم والضلال بعينه


المرة الجاية باذن الله يبقى خدني معاك المشاوير دي..سواء مشوار الشراء او مشوار الصيانة


وبعدين ايه اللي جاب سيرتي في التدوينة دي :))..اهي ذات مغزى يا رفيق عمرو
؟
:))

فان كانت ذات مغزى فمن ناحيتي لا ارى انه لي حاجة ان اقول لك : اللهم اني ابرأ اليك من فعل هؤلاء وهؤلاء...اللهم اخرجنا من بينكم سالمين
:)

الصارم الحاسم....يوما هل أكونه said...

آآ...بالمناسبة...مول سفنكس كله سمعته مش ولابد سواء من الشباب الروش المقطقط ذوو المغامرات وارباب البانجو والكافيهات او غيرهم
:)

الا من رحم ربي طبعا ويكادون لا يظهرون

و من زمان اوي من قبل ما يقتحم الاسلاميين السلفيين ذوو الجلباب تجارة ومرابحة الكمبيوتر
:)

وفي حين ان فيه مولات بالكامل مثل مول سوق العصر مثلا سمعتهم افضل بكثير ... بجميع نوعيات المشتغلين فيها سواء من شباب منفتحين متنورين تنويريين او سلفيين متعصبين منخرطين بيصلوا العشا في الجامع


الا قليلا برضه


فقط لنسأل ونستشير قبل ما نقدم على شراء شئ مهم وثمين مثل لاب توب او اي شئ مشابه في اي مجال


غريبة يا عمرو من مغامراتك السابقة وخبراتك المتراكمة مع السلفيين الجلبابيين وتجيب منهم لاب توب
؟؟؟
:)

عمرو عزت said...

علشان تعرف يا صارم قد إيه أنا متسامح !

وأما عن سبب ورود اسمك في هذه التدوينة، فهو علاقتك المعروفة والشهيرة بحمدية التيتي، ولدي شهود أن تدوينة واحدة قد جمعتكما معا فوق سطح الكلام.

الصارم الحاسم....يوما هل أكونه said...

بمناسبة حمدية التيتي صحيح...انت عرفت اجابة الاسئلة الي دارت في عقلك الفولاذي ساعتها يا عمرو واللا لأ
؟

لان انا عرفت الاجابات على اسئلتك ....فعلا مش بهرج
:))

عمرو عزت said...

مش باقول لك يا صارم، علاقتكم طار بأنبائها الركبان .
نورنا بقى وأجب عما استشكل علينا

محمود سعيد said...

للأسف ده تقريبا كل الشركات المصرية

أنا شخصياً وكل المصريين إعتدنا على هذا الإستعباط

إستعباط أن الضمان تحت رحمة السادة اللى اشتريت منهك

مرة واحد بيقولى ده ضمان مدى الحياة
يعنى تعجز وشعرك يبقى أبيض تيجى لى أغيرهولك

بينما هو ولا أدانى وصل ولا أى إثبات

ده حال 99% من شركات مصر
ولحد دلوقتى لسه ملاقيتش حد من الـ 1 % دول

الصارم الحاسم....يوما هل أكونه said...

بجد انت عاوز تعرف
؟

انا مش مصضق نفسي
؟؟
:))

عمرو باشا عزت ...من رواد النهضة الثقافية والحداثة ما فكرش يدور ورا موضوع حمديوة التيتي ولا يعرف اصل الحكاية


ولا خبط فيها في اي صالون ثقافي او مسرح او ملتقى ادبي
؟؟

أكد لي الكلام ده وانا اقول لك علطول
:))

شرير انا
:))

عمرو عزت said...

محمود سعيد
هذا الوضع يؤكد أننا بحاجة للاشتراك جميعا في محاولة زيادة فاعلية تجمعات حماية المستهلك، أو على الأقل نتابع حملات نكاية المستهلك لكي لا يفلت الأوغاد.

الصارم
أنا من رواد قهوة رامي عند حجر الأساس في إمبابة، ولكن أغلب أوقاتي أقضيها في صالون بيتنا الثقافي، وأعلن أني غلب حماري ومتشوق لسماع ما لديك عن حمدية التيتي.
حلو كده؟

الصارم الحاسم....يوما هل أكونه said...

طب اتحايل عليا شويا
:))




لا لا ...كفاية عليك كده
:)


طبعا زي ما انت عارف انا مقطع سمكة الوشق الاحمر(مافيش سمكة بالاسم ده) وديلها وسنانها وراسها وزعنفتها الرأسية...لكن المرة دي لم استغل مهاراتي الغير معروفة في هذا المجال

الحكاية بمنتهى البساطة انه في صباح باكر ليوم جمعة في الصيف قبل الماضي واذ بأقلب في القنوات جبت قناة المحور ...لقيت مييييييييييين...لقيت بالبنط العريض على الشاشة "الشاعرة العامية حمدية التيتي" في لقاء في احدى البرامج مع مجموعة عملها


قلت فينك يا بن اونكل عزت
:)


والحلقة كان فيها ضمنيا رد على تساؤلاتك

حمدية التيتي مصرية من الدلتا من دمنهور او الزقازيق شئ من هذا القبيل ...وشكلها يقول انها ليست كبيرة في السن ..بالكتير اوي منتصف التلاتينات ان لم تكن اواخر العشرينات...ولا بأس بها على الاطلاق- شكلا يعني....وهي محجبة ولكن حجاب مودرن من ارباب المكياج والضيق والسبانيش

الحكاية - حسبما اذكر لان الموضوع بقاله فترة - انها من عائلة محافظة لذا بدأت باسم مستعار وهو الذي اشتهر عنها واصبحت شخصية غير معروفة للعامة حتى استطاعت تدريجيا اقناع عائلتها بما تفعله ولكن بالطبع لا تستطيع تصوير كليب بنفسها فضلا عن انها ليست مغنية او موديل للكليبات

وحكاية الكليب ده بالذات انهم كانوا متفقين مع مطربة اخرى للحضور وللغناء لكنها لم تحضر او حصل خلاف ما في الاتفاق ...لذا فتم تصويره بهذا الشكل....كانت هي موجودة -حمدية التيتي - بالاستوديو قدرا... فاقترح المخرج عليها ان تقوم الموديل بالتصوير في حين تقوم هي بالاداء الصوتي


وطبعا رأيي في الموضوع كله انه من غواية الشيطان ان يكون الهدف الذي نحاور ونحارب الدنيا لاجله ونتحايل لاجله هو هدف يضل الناس ولا يرضي الله....فليس بخطأ ان تكون المرأة شاعرة ولكن الخطأ فيما تقوله من اشعار ان كان لا يرضي الله من كلام يثير الغرائز ...والاكثر انه يتم تركيبه على رقص خليع كما في الكليب وغيره من اشعار هي قالتها.....خاصة ان هذا ذنب ليس فقط بين العبد وربه ولكنه اشاعة للفاحشة واضلال لكثير من الناس



بس يا سيدي
:)

ألِف said...

يا حبذا لو أن أحد أصدقائنا ممن يفهمون في إنشاء المواقع افتتح لنا موقعا ندرج فيه مثل هذه الواقعة و غيرها من وقائع المستهلكين مع البائعة و النصابين، و يفهرسها و يتيح تنقيحها، ليصبح مرجعا يلجأ إليه من يريد استطلاع سمعة بائع قبل أن يشتري منه.
----
أيها الصارم الحاسم: أليس بادئ ذي بدء أن "الشعراء يتبعهم الغاوون"!
فكيف لا يكون خطأ أن تقول امرأة الشعر؟ بلأ ، يقوله أي إنسان على الإطلاق، و ما بالك و النساء ربات الغواية و البلاء؟
أفدنا لو سمحت :)

نبيل محمود said...

ممكن اعرف مركة الابتوب واسم التوكيل الى انت رحتله وعلى فكره نور الهدى موزعين معتمدين لكل المركات ولو كانوا زى مانت بتقول كانت التوكيلات سحبت منهم الوزيع
وكمان مينفعش التوكيل يرفض يستلم جهاز احد الموزعين بيعه الا لو كان فيه عيب استخدام ولو هما كانوا زى ماانت بتقول مكنوش بقو فى خمس سنين من اكبر شركات الكمبيوتر واكثرمن خمسين موظف و8فروع وانا مشفتش واحد مصرى بيسيب حقه بالسهوله دة ده احنا كلنا تعبنين فى الفلوس اوى ولا انت ايه رايك

نبيل محمود said...

ممكن اعرف مركة الابتوب واسم التوكيل الى انت رحتله وعلى فكره نور الهدى موزعين معتمدين لكل المركات ولو كانوا زى مانت بتقول كانت التوكيلات سحبت منهم الوزيع
وكمان مينفعش التوكيل يرفض يستلم جهاز احد الموزعين بيعه الا لو كان فيه عيب استخدام ولو هما كانوا زى ماانت بتقول مكنوش بقو فى خمس سنين من اكبر شركات الكمبيوتر واكثرمن خمسين موظف و8فروع وانا مشفتش واحد مصرى بيسيب حقه بالسهوله دة ده احنا كلنا تعبنين فى الفلوس اوى ولا انت ايه رايك

عمرو عزت said...

أهلا بك يا أستاذ نبيل
رأيي أن ما كتبته هو تجربتي مع الشركة، وليس تقريرا عنها. ومن يقرأها حر في أن يصدقني أو يكذبني. لن أدعو لعقد مؤتمر عام للتباحث حول هذه المشكلة ولن أرفع الأمر للنائب العام وأدعو لفتح التحقيق.

أنت تقول أن الشركة حققت نجاحات وحازت ثقة توكيلات هامة، هنيئا لها بذلك.
ولكن أنا بعد هذه التجربة التي لن أعيدها لا يهمني كل ذلك.
وهناك العديد من الشركات الكبرى، التي تسيء معاملة العملاء. وكل مواطن مصري لديه تاريخ وتجارب من المشكلات مع شركات كبرى بدءا من شركات المحمول إلى شركات السياحة والطيران وحتى سوء المعاملة في كشرى أبو طارق أشهر محلات الكشري وأردءها خدمة في رأيي.
ويبدو أن بعض الشركات عندما تحقق نجاحا كبيرا وتعد نفسها "شركة كبيرة"، تبدأ في التخلي عن اللطف وحسن المعاملة استغناء عن جنيهات هذا العميل أو ذاك.

أما جهازي فهو ماركة
Acer
وذهبت إلى توكيل المهندسين في شارع الحجاز، والعيب كان في مفصل الشاشة، واعتبره التوكيل إما عيب استخدام أو أنه من سوء التخزين من الموزع، وطلب مني وثيقة الضمان واندهش عندما لم يجدها، وطلب مني أن أرجع للموزع لأستبدله من عنده لأني كنت قد اشتريته قبل يومين فقط.
طبعا حدثت بيني وبين العاملين بالشركة وفي مقر الصيانة مشادات عنيفة، ولم يمر الامر بالساهل كما تقول، ولكن كان ذلك قبل شهر من زواجي، واستغرق الأمر أكثر من أسبوعين في الخناقات مع الشركة والمشاوير والمواعيد المضروبة، ونظرا لضيق وقتي ولأني سأسافر بعد أيام ذهبت لأحد المولات واستبدلت المفصل بآخر جديد مقابل 200 جنيه، ولم يتوفر لدي وقت لكي أشكو الشركة في حماية المستهلك أو للشرطة.
ولكن أعدك أني سأفعل ذلك مع الشركة القادمة.

أحمد..فيه ما فيه said...

وطار النسر ياخال

Bella said...

صراحة انا مع فضح اي شركة تقصر في حق العملاء

هم اصلا مفروض يحترموا اي عميل حتى لو بيشتري حاجة تمنها جنيه واحد
ولازم نبتدي نفضح اي معاملة رديئة من اي شركة او مطعم او اي حاجة

Shimaa Esmail said...

السيد الأستاذ/ عمرو عزت
صاحب مدونة / ما بدا لي " تحية طيبة" وبعد..

اعتذر عن الخروج من موضوع التدوينة، لكنني أرسلت لك رسالة عبر البريد الإلكتروني تتعلق باستمارة استقصاء بيانات عن المدونات المصرية.

أرجو الرد سريعا بالإيجاب أو السلب.
تحياتي وتقديري

شيماء إسماعيل
باحث ماجستير- كلية الآداب جامعة القاهرة.

Anonymous said...

على فكره انا شاري منهم اربع لاب توبات ليا ولاصحابي ومعاملتهم كويسه جدا انت اكيد كداب وكداب كبير
اصل نعقلها يعني واحد هايعمل مدونه اكيد لازم يقول كده مش هايطلع نفسه غلطان ولا انه مبهدل الجهاز
وبعدين تعالى هنا
لما واحد يكون فاتح جهازك وبيعمل داون لود انت عرفت منين انه بيعمل حاجه شخصيه ليه ما يكنش حاجه ليك ولمصلحتك
تفتكر ان المدونه دي بتوصل لكام واحد دنا عرفت مكانها بالصدفه من واحد لما قالى عليها لا انت ولا كل اللى على البلوج هاتوصلو بانكم تهزو سمعة شركه
يا ابني انت غلبان انت والايسر بتاعك ده
واحب اضيفلك نقطه على انك كذاب
ان الشركه دي معاها جايزه في انها اكبر موزع لايسر في جمهوريه مصر يعني جهازك ليه ضمان
بتكزب ليه
استفدت دلوقتي
؟؟؟؟؟؟

عمرو عزت said...

في الحقيقة إنت فاجأتني !
لقد أدركت الآن فقط أن هذه مدونتي الشخصية وليست جريدة الأهرام أو إذاعة البرنامج العام.
ولكن عزائي الوحيد أنه بالإضافة لعدد قليل يتابع هذه المدونة، فإن آخرين يصلون أحيانا بالصدفة مثل من أخبرك، لأنهم وصلوا إلى المدونة عند البحث عن موضوع كتبت عنه أو تطرقت إليه، لذا فوجودك بالتعليق هنا يسعدني كثيرا ولا يؤثر في ذلك اتهامك لي بالكذب.
بل على العكس، فطريفتك في الاستدلال على كذبي بأنك اشتريت وأصحابك أربعة أجهزة لاب توب من هناك وكانت الخدمة جدية، ذكرتني بنكتة ليست سخيفة تماما، يقول فيها واحد لصديقه الذكي جدا "تصور أنا شفت النهاردة رجل من طنطا وكان طويل جدا"، فرد عليه الذكي جدا "إنت أكيد كذاب، أنا أعرف 4 من طنطا كلهم قصيرين "
ما لا يجعل النكتة سخيفة تماما، أنها قد تفيد من يفكرون ويناقشون بتلك الطريقة.
ولكن قد يكون الأطرف منها، هو احتمال أن يكون تنزيل البرامج من الإنترنت بهدف إصلاح المفصلة، وهي المشكلة الوحيدة التي أردت منهم إصلاجها، وهي لا تتطب تشغيلا للجهاز أصلا، وغير مسموح لهم بذلك.
أن أغلب من رأوا كمبيوتر في حياتهم، يمكنهم أن يعرفوا أن مفصلات الشاشة لا علاقة بها بتاتا بنظام التشغيل أو أي برامج، ولكن هذا لن يدفعني لأن أقول أنك كذاب وليس لديك كمبيوتر أو أنك لا تعرف شيئا عن الكمبيوتر.
ففي العادة من يفكر بمنطق النكتة السخيفة من الجائز جدا ألا يلاحظ هذه المعلومة البسيطة البدائية عن الكمبيوتر الذي يستخدمه في قراءة المدونات والتعليق على ما يكتب فيها دون أن يتعب نفسه قليلا في التفكير. ولكن أتمنى أن يتعب نفسه قليلا في قراءة وفهم هذا التعليق ربما يدفعه لبعض التفكير، الذي سيجعله مع الزمن يستفيد بعض الأشياء من ثمن الكمبيوتر الذي يستعمله.

أنا المستقبل والأمل said...

ياشعب مصر لقد تأخر عصر الحياة الكريمة طويلاً وإن لم نبدأ في المطالبة بتطبيق وثيقة المستقبل والأمل من الآن فإن هذا النظام الديكتاتوري الحالي أو إمتداده سوف يتمادى في غيه وظلمه وفي هذه الحالة لا نلوم أحد سوى أنفسنا ولذلك يجب أن نوحد كل الجهود والأهداف وعدم الإنصات إلى الأحزاب الوهمية التي تتصيد المواقف. ياشعب مصر لقد بدأنا فكرة الإعتصام المدني بكم فلنجعلها تستمر مرة أخرى بكم فالرجاء عدم الإلتفات إلى الأمور الجانبية والهامشية وإلى كل من يريد أن ينسب لنفسه فكرة الإعتصام المدني لأنها ببساطة فكرتنا وليست فكرة إسراء أو جماعة ٦ أبريل أو مجموعة الفيس بوك (راجع مدونة وائل عباس الوعي المصري وتحديدا في بوست صور قتيل جزاري الشرطة الطفل يوم ١٥ أغسطس عام ٢٠٠٧)

ياشعب مصر لابد وأن نبدأ إعتصام مدني آخر ولابد وأن يستمر إلى أجل غير مسمى وأن نتكاتف جميعاً حتى يتم تحقيق المبادئ الأساسية من وثيقة المستقبل والأمل والتي
نلخصها في النقاط الخمس الآتية
١) الإفراج فوراً عن كل المعتقلين السياسيين وخصوصاً من أمرت النيابة بالإفراج عنهم ولازالت وزارة الداخلية تتخذ منهم رهائن ومحاسبة كل المسئوليين الذين خالفوا أحكام القانون والدستور وفوراً

٢) إنهاء كل القوانين الإستثنائية والعسكرية من تطبيقها على المدنيين والحد من سلطات العسكريين وأجهزة الشرطة في الحياة المدنية

٣) البدأ فوراً في تكوين لجنة عليا من أساتذة القانون أوالقضاة أو منهما معاً لإعادة أو بداية كتابة وصياغة دستورالدولة ولا يكون أحدهم يعمل أو سبق له العمل في أي حزب من الأحزاب القائمة أو السابقة وذلك لوضع ضوابط ومواصفات وشروط ترشيح أو إقالة رئيس الدولة ونائبه وضوابط الهيئة البرلمانية والهيئة القضائية العليا وتحديد سلطات وإختصاصات كل هيئة بما فيها رئيس الدولة وعلى ألا تزيد فترة الرئاسة عن فترتين بحد أقصى ولا يجوز أن تجدد أو تمد بأي حال من الأحوال

٤) تكون هذه اللجنة هي النواة للجهة القضائية العليا
(Supreme Court)
وتكون ذات عدد فردي (خمسة أو سبعة مثلا) حتى لا تتعادل الأصوات عند التصويت على أمر ما

٥) لابد وأن يكون هناك إشراف دولي عن طريق الأمم المتحدة أو إحدى منظماتها للمراقبة والإشراف على سائرالعمليات الإنتخابية نظراً لإنهيار الثقة في أي نظام داخلي محايد

الرجاء من كل المصريين نساءاً أو رجالاً شباباً كانوا أم شيوخاً في داخل مصر وخارجها نشر البنود السابق ذكرها من وثيقة المستقبل والأمل وإعادة طباعتها وتداولها عن طريق البريد الإلكتروني وأجهزة المحمول وجميع مواقع الإنترنت لتوحيد أهدافنا ومطالبنا ونرجو أن تعلق على البلكونات والجدران طوال أيام الإعتصام المدني مع كتابة عبارة طبقوا وثيقة المستقبل والأمل

حينما يبدأ الإعتصام المدني الرجاء من الجميع الكف عن السلبية والأخذ في الإعتبار الآتي
١) عدم الخروج من البيوت إلا للضرورة القصوى وعدم إتلاف أو تدميرأية مرافق عامة كانت أو خاصة

٢) عدم الإشتباك أو الإحتكاك مع أفراد الشرطة وتجنب العنف والمظاهرات بصفة عامة لأننا نتعامل مع بطش ليس له مثيل

٣) شراء إحتياجات تكفي لفترة طويلة مع التركيز على مستلزمات الأطفال وتخزين كميات كبيرة من المياه والشموع لإحتمال إنقطاع المياه والكهرباء عمداً ولفترات طويلة لإجبارالناس على الخروج من البيوت وتصيدهم في الشوارع

٤) من حق كل مواطن أن يدافع عن نفسه وأهله وبيته في حالة تعرضه في مسكنه لأية إقتحامات أو إنتهاكات غير قانونية

ياشعب مصر إن الدولة في حالة إنهيار شديد فيجب ألا نشتت أنفسنا بأمور جانبية أو ننساق خلف وعود كاذبة ولذلك نريد التكاتف وعرض كل الأفكارالبناءة وشرحها للناس ليعلموا أن حل المشاكل لن يكون بمنحة بأموال مزيفة ولا بإقالة العادلي وأمثاله ولابظهور الخبز فجأة ولفترة قصيرة ولا عن طريق الأحزاب الوهمية وإنما بداية التتغيير تكون بتطبيق وثيقة المستقبل والأمل فياشعب مصر «طبقوا وثيقة المستقبل والأمل»

لابد أن نتحرك وإعلموا أن ساعة العمل قد حانت
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Shimaa Esmail said...

السيد الأستاذ/ عمرو عزت
صاحب مدونة / ما بدا لي
" تحية طيبة" وبعد..
اعتذر عن الخروج من موضوع التدوينة، لقد أرسلت لك دليل العمل (صفحتين)والجزء الأول من الاستمارة (8 صفحات) ، أرجو منك إرسال رسالة توضح أن الجزء قد وصلك بالفعل وأنه ليس هناك من مشكلة في إرساله أعاقت وصله لسيادتك .
تحياتي وتقديري
شيماء إسماعيل
باحث ماجستير- كلية الآداب جامعة القاهرة.

Anonymous said...

ههههههههههه
شوفت ان انت ولا تفقه شيء في الدنيا وان سبب العطل في الجهاز كان منك انت
لانك حتى الان تجهل ان المففصل ده بيعبر من خلاله اسلاك هي التي تشغل كل الاجزاء التحتيه وتوصلها الى الشاشه وان تشغيلهم للنت كانت من ضمن الصيانه والاطمئنان على جهازك يعني انت جاوبت على نفسك عن طريق نكته لم اسمع بها الا من طنطاوي اول مره يشوف لاب توب
وسلامي

عمرو عزت said...

سيدي الفقيه
أهنئك على معرفتك وسعة إطلاعك التي أتاجت لك أن تعرف يقينا مصدر عيب المفصل بينما لم يحسم ذلك الرجل في التوكيل. كما أنك أنرت لي الطريق، والآن صرت أعرف معلومة جديدة أن إصلاح مفصل ملخلخ يحتاج تحميل برامج من الإنترنت، كما أنك جزمت أن البرامج التي حملوها كانت لصالحي دون حتى أن تعرف أي برامج هي.
أنت حقا تجيد استخدام الكمبيوتر في التشخيص عن بعد.
شكرا على إفادتك فقد أبنت لي الطريق.
وأرجو أن تستمر في التعليق لتفيدنا بما استغلق عليها

Anonymous said...

انا مش عارف يا عمرو انت ليه ساكت على الأخ الانينموس دا . واضح انه واحد من ال ٥٠ موظف اللي بيشتغلوا في الشركة !! محمد توفيق

sanayar2008 said...

لا أعلم . ما علاقة الدين الإسلامى

بمشكلتك ؟؟؟؟؟؟؟؟

طبعاً . تقول . أنا بسخر من أشخاص !

يعنى ألفاظ مثل :

سلفيين ... وعكسهم شباب متنور !!!

والله لا أعلم خسارة فيكم أصلاُ الـ laptop

يعنى مثلاُ لا يكون المقال جيد إلا بالتهكم بإستعمال ألفاظ
مثل : جلباب - لحية - حقد واضح
على العاملين " من الملتحيين " فى مجال
الحاسب وتجميعه ...لأ والأدهى إنه

بيتكلم أحدهم " واحد منكم . يعنى واحد من الشلة " موضحاً إنه
الرابط بين عمل الملتحين والكومبيوتر هو " إنه حلال "

والله إنت بن حلال ! يعنى سايب كل الموضوع ودست فى الحتة ده بس ... ولا
انت تخصص روابط ؟؟

يا سادة مشكلة التوكيل والضمان
مشكلة تقريبا ً مع الكثير من الشركات وليس لها علاقة لا بـ ملتحى ولا غير ملتحى .
لا بصايع من الصيع ولا مؤدب .

على العموم . النتانة مش بس فى أصول الضمان والصيانة ...لأ ده كمان
فى إسلوب الحوار عن الديانة ...

إيه رأيك تنفع مجلد من مجلدات السلفيين اللى أنت نازل هات يا سخرية...والله أعلم ...أًصلاً لو وصلت
ذيهم ...لو....وبقى لك كيان كبير
وليس مجرد مدونة لبيع رنات الكلام وسجع العناوين مغلفة بمشكلة واقعية
تهم الكثيرين ...هل ستتعامل معنا

كما فى السوق دائماً . أم نرى منك
الأفضل .... أتمنى الأفضل ...وانا على
فكرة غضبى كله ..لأنه لا يصح التهكم
بهذه الصورة سواء منك أو الآخرين
ولكن يصح عرض الموضوع .. ونقد الناس
العاملين فيه والمسببن للمشكلة ووصفهم . من دون بأى ...ربنا ...والدين ...والإسلاميين
...مش عارف عبارة الإسلاميين ده كمان
...والجلبابيين ..

وأظن لو الموضوع ..وأقولها صراحة ..
لو الموضوع متعلق بالنصاري

لكان حدة الكلام هتخف تماماً ..حتى
لو كان بائعها بجلباب أسود وقبعة
سوداء ............

ولا أعلم فى نهاية المطاف ... إيه
حكاية التهكم على أن الدين لم
يأمر بإتقان العمل ...وأنه حديث ضعيف ...... واصل ربنا ....يعنى شوف
حتى الجملة ... أصل ربنا ميهموش
ألا الجلبية البيضة واللحية ....

مين ده ؟؟؟؟ وإيه ده .....
حد يا جماعة يرد ................

على العموم . أنا معاك إن هناك

من يمثلون المتدينين غير ملتزميين
بأهم ما فى الدين الإسلامى من أمانة
البيع وصدق الحديث .

ولكن نقد الشخص شئ ...ونقد ما حاول
الشخص الإلتزام به شئ آخر ..

مرجانة said...

يا عمرو كنت تقولهم في وشهم واحدا واحدا
حسبي الله ونعم الوكيل
حتى يرتعدوا خوفا
ولا هيرتعدوا ولا حاجة لان الامانة واتقان العمل من قبيل اللمم و الصلاة و الحسنات يذهبن السيئات
انا كمان لي حكاية اخرى
مغزاها
انني اودعت " الكيسة " لدي احد المهندسين الملتحين لكي يحمل ويندوز جديدة عليه تتوافق مع الماذر بورد القديمة نسبيا لانه جهاز قديم عندي واردت الا يبقى دون عمل
فاعطيته هارد كان قديما -إستبن وكان عليه اغاني وافلام وفيديوهات نادرة شوية وكتابات لي
فما كان منه ان مسح وحطم جميع ما على الهارد من اصنام -يبدو-
ووضع قرآن كريم وشرائط لدعاة
واعتذر قائلا " انتي مقولتليش وقدر الله وماشاء فعل "
رغم ان المهندس افضل حالا من ارهابيي نور الهدى
لكنه على الاقل يبدو انه اراد ان " يغير منكر ما " في الكمبيوتر الخاص بي
ولو انها فيديوهات تحمل ذكريات غالية الى قلبي وليس بها ما يشين
ماعلينا
اقول ايه غير
فعلا قدر الله وماشاء فعل
تحياتي

http://ebdaa.yoo7.com said...

قصة طووووووووووووويلة ..

Anonymous said...

يا جماعة ..

انا شايف بعض الردود الالحادية ..

أرجو من مدير المدونة حذفها..

مثل رد الاخ علاء ..

لأنه حسب فهمي فهي كلمة كفر ..

ويا جماعة مالكم مركزين على الملتحين اوي ليه كده ؟؟

متشوفوا النصارى النصابين و اليهود ..

أكبر نصابين في البلد من النصارى ..

ساويرس و الشلة ..

الواحد مش عاوز يتكلم كتير بس ..

الله المستعان ..

Anonymous said...

~「朵語‧,最一件事,就。好,你西中瀟灑獨行。

Anonymous said...

^^ nice blog!! ^@^

徵信, 徵信, 徵信, 徵信社, 徵信社, 徵信社, 感情挽回, 婚姻挽回, 挽回婚姻, 挽回感情, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信, 捉姦, 徵信公司, 通姦, 通姦罪, 抓姦, 抓猴, 捉猴, 捉姦, 監聽, 調查跟蹤, 反跟蹤, 外遇問題, 徵信, 捉姦, 女人徵信, 女子徵信, 外遇問題, 女子徵信, 徵信社, 外遇, 徵信公司, 徵信網, 外遇蒐證, 抓姦, 抓猴, 捉猴, 調查跟蹤, 反跟蹤, 感情挽回, 挽回感情, 婚姻挽回, 挽回婚姻, 外遇沖開, 抓姦, 女子徵信, 外遇蒐證, 外遇, 通姦, 通姦罪, 贍養費, 徵信, 徵信社, 抓姦, 徵信社, 徵信, 徵信公司, 徵信社, 徵信, 徵信公司, 徵信社, 徵信公司, 女人徵信, 外遇

徵信, 徵信網, 徵信社, 徵信網, 外遇, 徵信, 徵信社, 抓姦, 徵信, 女人徵信, 徵信社, 女人徵信社, 外遇, 抓姦, 徵信公司, 徵信社, 徵信社, 徵信社, 徵信社, 徵信社, 徵信社, 女人徵信社, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 女子徵信社, 女子徵信社, 女子徵信社, 女子徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社,

徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 外遇, 抓姦, 離婚, 外遇,離婚,

徵信, 外遇, 離婚, 徵信社, 徵信, 外遇, 抓姦, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 外遇, 徵信社, 徵信, 外遇, 抓姦, 徵信社, 征信, 征信, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 征信, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信, 徵信社, 徵信社, 徵信社, 徵信, 外遇, 抓姦

Anonymous said...

على فكرة نبيل محمود ده بياع فى الشركة صاحب الشركة اخذ اسمه وصاحب الشركة اسمه وليد جاد والمفرض انه اخ ملتزم وبيكدب سبحان الله

Anonymous said...

هذا كلام الاستاذ :عمرو عزت
أما جهازي فهو ماركة
Acer
وذهبت إلى توكيل المهندسين في شارع الحجاز، والعيب كان في مفصل الشاشة، ((واعتبره التوكيل))) (((إما عيب استخدام أو أنه من سوء التخزين))))

من الموزع، ((((وطلب مني وثيقة الضمان)))) واندهش عندما لم يجدها،


اولا: التوكيل الوحيد الذى قام بطبع شهادات ضمان لمركه acer هو شركه (BDL)
وده كان فى سنه 2007 لكن الان هى معهاش توكيل (acer) معها توكيل dell

يعنى فى الوقت الى انت اشترات فيه الجهاز مكنش فيه توكيل بيعمل شهادات ضمان اصلا
ثانيا:ضمان الجهاز هو الرقم المسلسل وليس الشهاده
ثالثا : التوكيل قلك عاب استخدام او سوء تخزين!!!!! يعنى ايه ده لاب فى كيس ضد الشحنه الكهربائيه ومحطوط فى فل و الفل فى الكرتونه والكرتونه فى محل مكيف ازاى سوء تخزين اصلا!!!!
ومين قلك ان الكمبيوتر بيتخزن اصلا هو بيلحاء ده كل شهر مودل جديد..

رابعا:روح كمبيومى او كارفور او اى مكان فى مصر وقلى مين بيدى شهاده ضمان للمركه ده اصلا!!!!

من الواضح ان المشكله مش مشكله صيانه هى مشكله اتجهات فكريه انت بتكره الملتحى وابو جلبيه و ربنا يهدى

Anonymous said...

اصلا شركة نور الهدى دى شركة فاشلة فاشلة

محمد said...

استاذ عمرو, انا حاسس بيك جدا. تغيير مفاصل اللابتوب مش محتاج انك تشغل اللابتوب اساسا. انت ممكن تحتاج تشغل الجهاز في حالة وحدة. انك تكون مش فاهم انت بتعمل ايه اساسا وقلقت انك عملت حاجة في الكابل من الموذربورد الى الشاشة. فبتشغل اللابتوب عشان تتأكد انه سليم. وبالنسبة للاخ اللي متحامق عليك قوي احتمال يكون من الشركة نفسها. وبقوله ان المفاصل بتاعة اللابتوب مش بسهولة انها تبوظ. عامة انا شاكر ليك جدا ياعمرو. وانا ان شاء الله هنشر الخبر عن المحل ده. عاوز بس اقلك حاجة. صحيح فين ناس ملتحية كتيرة مثال لكل حاجة وحشة. لكن في ناس قلية والله مثال لكل حاجة جميلة. ربنا يوفقكهم و يوسع رزقهم.

Anonymous said...

بسم الله الرحمن الرحيم
اعرفكم بيه اولا انا مهندس صيانه لاب توب واعمل بمحل بيع وصيانه الاب توب بالمدينه المنوره

بالنسبه للمشكله من اساسها ان اولا
جهاز الايسر في اغلب موديلاته بتنكسر فيه المفصله بسهوله بالذات في extansa
وانا شخصيا قبلني اكتر من 100جهاز بنفس الحاله بس دايما كسر المفصله بيكون بعد انتهاء الضمان وغالبا بيكون سوء استخدام او ان الجهاز وقع اوصاحب الجهاز بيشيله دايما من الشاشه فقط اما في حالتك فانت تدري ماحصل لجهازك هل وقع اوتركته على الارض ودست عليه بالغلط الله وحده يعلم
اما بالنسبه للوكيل فالمفروض انه يعلم جيدا هذا العيب وانا المفصلات الموجوده في بعض موديلات اجهزه ايسر والتي تكون غالبا مصنوعه من الزهر السهل كسره ومن الصعب ايضا لحامه ويوجد ايضا زراع من الصاج الخفيف المثنى في اكثر من اتجاه ممايعرضه ايضا للكسر السهل انا مش معاك ولا مع الشركه انا قلت كل الى دار فى دماغي لما قريت المشكله والله على مااقول شهيد هيثم خليفه

egypt-panorama.com said...

شكرا لك على تلك المواضيع الهامة والمميز حققا