أفادت مصادر مطلعة أن "مجمع البحوث الإسلامية", نيابة عن الأمة جمعاء, يعتبر نفسه في حالة انعقاد دائم لمواجهة التحديات و المستجدات ...بعد طهارة بول النبي ستتم مناقشة حكم قتل الديناصورات, ثم أحكام تناول لحم عروس البحر و مرقة العنقاء و عجة بيض التنين.
مش فاهم انت عايز تقول إيه المفروض اللينك بيقول إنهم رفضوا الفتوى الفردية اللي طلعها المفتي وأيضا هي فتوى لا دليل عليها ولا زمانها لأنها حادثة لم تحدث والنبي صلى الله عليه وسلم
حي ولا يوجد إمكان حتى لحدوثها
ومثلها العجة بتاعة العنقاء رغم إني باموت فيها بس لو طلع فتوى فيها حاسيبها وآكل عجة الرخ
يعنى أعضاء المجمع رفضوا الفتوى .. فلم يسلموا من سخريتك ياعمرو .
ترى ماذا كان سيحدث لو أنهم قبلوها ؟؟
وماذا سيرضيك أنت وعلاء وغيركما .. إن كنتما ستسخران في الحالتين ؟؟
والفتوى لم يثرها المجمع وإنما أثارتها المصري اليوم ، فالكتاب في الأسواق منذ سنوات ولم يكن الموضوع مثارا .. أي أنه لا على جمعة ولا مجمع البحوث هم من يشغلون أنفسهم بالتفاهات .. بل هي المصري اليوم .. المصري اليوم التي يسميها علاء المخبر اليوم ، والتي كلنا يشهد مدى الانحدار والتوجه الذي تأخذه منذ يناير الماضي .
والفتوى جزء من فتاوى كثيرة ، أي أن على جمعة لم يخصص لها كتابا ولا خصص لها مقالا وكتب عنها دراسة .
ولولا إثارة المصري اليوم ماانعقد المجمع ولا رفض الفتوى ، ولا كان استحق سخريتك ..
وانت تظلمهم لو اعتقدت انهم يجتمعون دوما لفتاوى التفاهات ، فهو مالايحدث ، ولا تستطيع أنت ولا غيرك أن تعطينا إحصاءا بهذا .
وبفرض ان على جمعة أخطأ .. أو كان تافها .. من في الناس قال بأنه معصوم ؟ أما كان يستحق حال خطئه شيئا غير هذه السخرية والتعميم وكأن المفتى ومجمع البحوث لاهم لهم إلا أنثى الديك وبيض التنين ؟؟
* اعتذار عن عبارة : " ولا تستطيع أنت ولا غيرك أن تعطينا إحصاءا بهذا "
يبدو فيها تعال ، غير أني قصدت أن فتور المجمع وما يحيط به من ملابسات وظروف وكذلك انصراف وسائل الإعلام عن تغطية قراراته .. تجعل من العسير متابعة قرارات المجمع والفصل بين قراراته وفتاواه
لماذا الاستهزاء بالساده العلماء الأفاضل و السخريه منهم؟ بقى دى غلطتهم انهم بيحاولوا يعرفوك الحلال من الحرام فبدل ما تروح تدور على تنين وتاخد البيض اللى فاقسه و تعمل منه عجه و يطلع فى الاخر ان دا حرام ..هو ريحك و بيجتهد دلوقتى علشان يطلع الفتوى
انا نفسى افهم بس اللى مهتم بموضوع بول النبى و رضاعة الكبير من الساده الشيوخ الأجلاء دول فعلا حاسين باللى بيعانى منه المسلمين و لا هم عايشين فى برج عاجى و فاكرين ان مشاكل المسلمين و ازماتهم انتهت
انا بيتهيألي عمرو يقصد ان المسخرة في ان فتوي زي دي طلعت اصلا وبعدين اتجمعوا يتصرفوا يغطوا عليها ازاي
المسخرة ان الموضوع كله مهزلة
عاوزين فتوي في حكم اضاعة حقوق العمال واهدار التأمينات ومساعدة مجرم العبارة الغارقة علي الهرب والتوريث ومسح الجوخ للحاكم وتكديس المال في ايدي القلة وتشييئ المرأة
أسف للتطفل.. بس سؤال مبدئى ..ليه ...." عاوزين فتوي في حكم اضاعة حقوق العمال واهدار التأمينات ومساعدة مجرم العبارة الغارقة علي الهرب والتوريث ومسح الجوخ للحاكم وتكديس المال في ايدي القلة وتشييئ المرأة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟" وطبعا فى نقل اﻷعضاء..وأبحاث علوم الوزاثه وكرويه اﻷرض..ونظريه النشوء واﻷرتقاء..والتعامل مع اﻷقتصاد العالمى..أو الربا للتسهيل...وملايين القضايا اليوميه... أقولك أنا ليه عشان الثقافه السائده حدانا هى ثقافه الجبن..والخوف..والتخلى عن العقل..وبصراحه تستاهلوا اللى بيحصل فيكم.. ياأمه ضحكت من جهلها اﻷمم... ولسه...تحياتى...خالد
لن أستطيع أن أقبل بالطبع عزومتك يا " صحاب " فربما يكون للمجمع رأي آخر
عصفور المدينة و ها قد اجتمع الدين و المسخرة بأيدي حراس الدين
إلهامي بفعل تداعي الأفكار ناقشت أشياء كثيرة لم أقلها , و لعلني أتفق معك فيها خصوصا فيما يتعلق بدور الصحافة و لكن لعلك تتفق معي ان اجتماع المجمع لأربعة ساعات لمناقشة بول النبي هي مسخرة
أبوفارس أعتقد ابن عبد العزيز كان يقصد غياب خطاب ديني يتناول ما ذكر من موضوعات و يؤصل لها أتفق معك في بؤس ثقافة انتظار الفتوي و التوسع فيها بهذا الشكل
ألف رأيت مرة علي رف في مكتبة مجلدا يناقش مسألة رفع اليدين بعد الركوع في الصلاة و في الخاتمة دعا مخالفيه في هذه المسألة للابتهال في الصحراء ليجعل الله لعنته علي الظالمين
من رحمة الله بنا نحن المسلمين أنه لا يوجد كهنوت في الإسلام ، وأن الفتوى غير ملزمة فيمكن للمسلم أن يأخذ بها أو لا يأخذ بها ، وقد يأخذ بفتوى غيرها ، فما قاله المفتي في هذا الموضوع وغيره يخضع لهذا الموقف فمن الممكن رفض هذه الفتوى وغيرها ، وكذلك من الممكن نقدها أو نقد الرجل فهو أو غيره ليسوا معصومين من الخطأ فكما قال السلف الصالح "كل شخص يُؤخذ من كلامه ويترك إلا صاحب هذه الروضة" يقصدون الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد انتقدت شخصياً – فتوى منسوبة للدكتور على جمعة خاصة بحق التظاهر وإن كان الرجل في إتصال هاتفي نفى قوله هذه الفتوى وقد سمعت منه بعد ذلك في مقابلة تليفزيونية عكس ما نُسب إليه أولاً ، وبالتالي التعامل مع المفتي يخضع لقواعد الإسلام في احترام العلماء وعدم تقديسهم في نفس الوقت ، وحق لمن يريد بسبب موضوعي أن ينتقدهم ، لكن أن تكون حملة واسعة بهذا الشكل ولهذا السبب مهما كان فهو أمر غير مبرر وغير مفهوم
انا مهتم للغاية بمعرفة نوع العلم اللي الناس دي (اتعولمت) فية وياريت مين اللي اداهم حق العولمة ده بالمناسبة طبق عجة بيض عروسة البحر احلي بكتير من عجة بيض التنين علي الاقل عروسة البحر حلال حلال حلال
22 comments:
مش فاهم انت عايز تقول إيه
المفروض اللينك بيقول إنهم رفضوا الفتوى الفردية اللي طلعها المفتي
وأيضا هي فتوى لا دليل عليها ولا زمانها لأنها حادثة لم تحدث والنبي
صلى الله عليه وسلم
حي ولا يوجد إمكان حتى لحدوثها
ومثلها العجة بتاعة العنقاء رغم إني باموت فيها بس لو طلع فتوى فيها حاسيبها وآكل عجة الرخ
تحياتي
ايه ده ؟؟
هو قتل الديناصورات حرام
دا انا كل جمعة بانزل اصطاد ديناصورات
يا سلام على صينية بالبتنجان
تحفة
و مع مخلل زهرة اللوتس
:)
ميه ميه
أخشي أن الجلسة القادمة لن يتم فيها البت في موضوع هل يحق لمن طلقها النبي أن تتزوج في حياته أو بعد مماته؟
الجدول مشحون. يا شماتة ولاد الكخة فينا، يا فرحة ابن المفكوكة في الأزهر. بس كل ده تطور طبيعي لم تحدث فيه طفرات مستعصية علي التفسير
في الحديث يسأل الرجل النبي عليه الصلاة والسلام عن القيامة فأجابه وماذا أعددت لها؟
وماذا عن المواضيع الاخري
هل لو بلعت ريقي في نهار رمضان ابقي فاطر ؟
هل لو غسلت أيدي بعد الوضوء ينقضوا ولا لاء ؟
ياعمرو بيه طب ماتيجى الحق اعزمك على عجة بيض التنين قبل ما تتلغى ولا حاجة
مستنى ردك على العزومة
: )
هههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههههههه
بجد مش قادر
هههههههههههههههههه
أتسخر من العلماء يا عمرو ؟؟
مش عارف أقولك ايه انت واخوك
أنت تسخر من العلماء الاجلاء وهو يسخر من الملتزمين
ألا تبا لأعداء الإسلام
شكلنا هنسمع قريب خبر عن اختطافك انت واخوك من قبل جماعات إسلامية في إمبابة
خاف على نفسك يا هندزة
هههههههههه
أضحكتنى يا باشمهندس فى وقت يدعو للبكاء
ما حكم أكل لحم الديك الذكر ، وإذا كان الديك أنثى هل يجوز اكله ؟
محمد أبو زيد
يعنى أعضاء المجمع رفضوا الفتوى .. فلم يسلموا من سخريتك ياعمرو .
ترى ماذا كان سيحدث لو أنهم قبلوها ؟؟
وماذا سيرضيك أنت وعلاء وغيركما .. إن كنتما ستسخران في الحالتين ؟؟
والفتوى لم يثرها المجمع وإنما أثارتها المصري اليوم ، فالكتاب في الأسواق منذ سنوات ولم يكن الموضوع مثارا .. أي أنه لا على جمعة ولا مجمع البحوث هم من يشغلون أنفسهم بالتفاهات .. بل هي المصري اليوم .. المصري اليوم التي يسميها علاء المخبر اليوم ، والتي كلنا يشهد مدى الانحدار والتوجه الذي تأخذه منذ يناير الماضي .
والفتوى جزء من فتاوى كثيرة ، أي أن على جمعة لم يخصص لها كتابا ولا خصص لها مقالا وكتب عنها دراسة .
ولولا إثارة المصري اليوم ماانعقد المجمع ولا رفض الفتوى ، ولا كان استحق سخريتك ..
وانت تظلمهم لو اعتقدت انهم يجتمعون دوما لفتاوى التفاهات ، فهو مالايحدث ، ولا تستطيع أنت ولا غيرك أن تعطينا إحصاءا بهذا .
وبفرض ان على جمعة أخطأ .. أو كان تافها .. من في الناس قال بأنه معصوم ؟ أما كان يستحق حال خطئه شيئا غير هذه السخرية والتعميم وكأن المفتى ومجمع البحوث لاهم لهم إلا أنثى الديك وبيض التنين ؟؟
شيئا من إنصاف .. شيئا من إنصاف
سيد عمرو ما ينفعش تحط تصنيف للتدوينة
دين,مسخرة
أنا طبعا أعي أنه تصنيفان ولكن ما يجوش مع بعض
* اعتذار عن عبارة : " ولا تستطيع أنت ولا غيرك أن تعطينا إحصاءا بهذا "
يبدو فيها تعال ، غير أني قصدت أن فتور المجمع وما يحيط به من ملابسات وظروف وكذلك انصراف وسائل الإعلام عن تغطية قراراته .. تجعل من العسير متابعة قرارات المجمع والفصل بين قراراته وفتاواه
اخرج منها يا ملعون
فتوى لصاحبها
:))
لماذا الاستهزاء بالساده العلماء الأفاضل و السخريه منهم؟
بقى دى غلطتهم انهم بيحاولوا يعرفوك الحلال من الحرام فبدل ما تروح تدور على تنين وتاخد البيض اللى فاقسه و تعمل منه عجه و يطلع فى الاخر ان دا حرام ..هو ريحك و بيجتهد دلوقتى علشان يطلع الفتوى
انا نفسى افهم بس اللى مهتم بموضوع بول النبى و رضاعة الكبير من الساده الشيوخ الأجلاء دول فعلا حاسين باللى بيعانى منه المسلمين و لا هم عايشين فى برج عاجى و فاكرين ان مشاكل المسلمين و ازماتهم انتهت
انا بيتهيألي عمرو يقصد
ان المسخرة في ان
فتوي زي دي طلعت اصلا
وبعدين اتجمعوا يتصرفوا يغطوا عليها ازاي
المسخرة ان الموضوع كله مهزلة
عاوزين فتوي في حكم اضاعة حقوق العمال
واهدار التأمينات
ومساعدة مجرم العبارة الغارقة علي الهرب
والتوريث
ومسح الجوخ للحاكم
وتكديس المال في ايدي القلة
وتشييئ المرأة
بيتهيألي انا فهمت عمرو بيقول ايه
حبيب قلبي
عاوز اشوفك
متزهقنيش
أسف للتطفل..
بس سؤال مبدئى ..ليه ...."
عاوزين فتوي في حكم اضاعة حقوق العمال
واهدار التأمينات
ومساعدة مجرم العبارة الغارقة علي الهرب
والتوريث
ومسح الجوخ للحاكم
وتكديس المال في ايدي القلة
وتشييئ المرأة
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟"
وطبعا فى نقل اﻷعضاء..وأبحاث علوم الوزاثه وكرويه اﻷرض..ونظريه النشوء واﻷرتقاء..والتعامل مع اﻷقتصاد العالمى..أو الربا للتسهيل...وملايين القضايا اليوميه...
أقولك أنا ليه عشان الثقافه السائده حدانا هى ثقافه الجبن..والخوف..والتخلى عن العقل..وبصراحه تستاهلوا اللى بيحصل فيكم..
ياأمه ضحكت من جهلها اﻷمم...
ولسه...تحياتى...خالد
أنت بتتريق؟
أنا عندي كتاب يناقش حكم مضاجعة الحوت، و أكل الشاة إن كانت في منزلة الأخ غير الشقيق.
هو صحيح كان في معرض تفنيد الخرافات التي يلصقها بعض فقهاء السنة بفقه الشيعة، لكن عديها يعني :)
أما صيد الديناصور يا عزيزي فقد نحتاج لفتوى في حِلِّ أكل لحمه قريبا إن استنسخت الديناصورات، على سبيل العلم أولا ثم الترفيه لاحقا.
لن أستطيع أن أقبل بالطبع عزومتك يا " صحاب " فربما يكون للمجمع رأي آخر
عصفور المدينة
و ها قد اجتمع الدين و المسخرة بأيدي حراس الدين
إلهامي
بفعل تداعي الأفكار ناقشت أشياء كثيرة لم أقلها , و لعلني أتفق معك فيها خصوصا فيما يتعلق بدور الصحافة
و لكن لعلك تتفق معي ان اجتماع المجمع لأربعة ساعات لمناقشة بول النبي هي مسخرة
أبوفارس
أعتقد ابن عبد العزيز كان يقصد غياب خطاب ديني يتناول ما ذكر من موضوعات و يؤصل لها
أتفق معك في بؤس ثقافة انتظار الفتوي و التوسع فيها بهذا الشكل
ألف
رأيت مرة علي رف في مكتبة مجلدا يناقش مسألة رفع اليدين بعد الركوع في الصلاة و في الخاتمة دعا مخالفيه في هذه المسألة للابتهال في الصحراء ليجعل الله لعنته علي الظالمين
من رحمة الله بنا نحن المسلمين أنه لا يوجد كهنوت في الإسلام ، وأن الفتوى غير ملزمة فيمكن للمسلم أن يأخذ بها أو لا يأخذ بها ، وقد يأخذ بفتوى غيرها ، فما قاله المفتي في هذا الموضوع وغيره يخضع لهذا الموقف فمن الممكن رفض هذه الفتوى وغيرها ، وكذلك من الممكن نقدها أو نقد الرجل فهو أو غيره ليسوا معصومين من الخطأ فكما قال السلف الصالح "كل شخص يُؤخذ من كلامه ويترك إلا صاحب هذه الروضة" يقصدون الرسول صلى الله عليه وسلم ، وقد انتقدت شخصياً – فتوى منسوبة للدكتور على جمعة خاصة بحق التظاهر وإن كان الرجل في إتصال هاتفي نفى قوله هذه الفتوى وقد سمعت منه بعد ذلك في مقابلة تليفزيونية عكس ما نُسب إليه أولاً ، وبالتالي التعامل مع المفتي يخضع لقواعد الإسلام في احترام العلماء وعدم تقديسهم في نفس الوقت ، وحق لمن يريد بسبب موضوعي أن ينتقدهم ، لكن أن تكون حملة واسعة بهذا الشكل ولهذا السبب مهما كان فهو أمر غير مبرر وغير مفهوم
أيو فعلا
لازم يناقشو المواضيع المهمة زي بيض التنين و لبن الحداية
يا ابو فارس
معلش
احنا لسة في مرحلة الف
لو أم العلماء دول ركزوا في المواضيع المهمة
كنا زمان بناكل ونشرب ونغرف كلام مهم
ومكناش استنينا فتوي اصلا
انا معاك انا مبستناش فتوي
بس اعمل ايه
واضح ان شعوبنا كلها لسة في الحتة دي
common sense
ده شئ مش عارف ماله طار
ليه
بداية الطريق
ان حتي العلماء ولاد ال....يفتحوا بقهم ويعلموا الناس كلام يمس حياتهم بقة
لان الدين للاسف حشيش
نعمل ايه بس
هو كدة دلوقتي
للاسف فعلا بقي كدة
انا مهتم للغاية بمعرفة نوع العلم اللي الناس دي (اتعولمت) فية
وياريت مين اللي اداهم حق العولمة ده
بالمناسبة طبق عجة بيض عروسة البحر احلي بكتير من عجة بيض التنين
علي الاقل عروسة البحر حلال حلال حلال
Post a Comment