22 December 2006

الحواشي المنطقية علي حيثيات المحكمة الإدارية

اعتقدت ما حييت , و لا زلت اعتقد أن للمشتغلين بالقانون و لا سيما القضاة , عقلية منطقية مرتبة و منضبطة ..
حيثيات حكم المحكمة الإدارية العليا بعدم إثبات البهائية في الأوراق الرسمية , لم تؤكد لي ذلك فحسب , بل أطلعتني علي ما يحتمل كونه اهتماما فلسفيا جديا من جانب القضاء المصري بالأطروحات المنطقية الحديثة التي قامت بنقد المنطق الأرسطي الكلاسيكي , كما بدا لي أن القضاء المصري في سعيه لجعل القانون شعبيا بدأ يفكك من جموده المنهجي و يمزج بينه و بين الميتافيزيقا و مقارنة الأديان و الأدب – لاسيما روايات الجاسوسية – كما أنه بدأ بنقد المواثيق الدولية و تدوين حواشي من شأنها تغيير وجه العالم حقا لا مجازا .

1- البهائيون و المنطق الهيجلي

وفق المحكمة الإدارية , البهائية ليست دينا سماويا و من ثم ليست دينا معترف به . لذا فإن " من يدين بها من المسلمين يعتبر مرتدا " . و موقع هذه العبارة من حيثيات الحكم ربما يراه البعض هامشيا و بلا معني , فالمسيحية هي دين معترف به و لكن من يتحول إليها من المسلمين يعتبر مرتدا أيضا . و لكن العبارة في صياغتها المحكمة تحمل أبعادا أعمق غورا . فالمحكمة لم تقل " من يتحول إليها " و لكن قالت " من يدين بها من المسلمين " و هذا يستدعي عدة أسئلة . أولها : كيف يدين الإنسان بشيء لا يعد ديانة أصلا أو لا يعد ديانة معترف بها , كما أنها تطرح تحديا فقهيا جديدا حول الفارق بين المسلم المرتد إلي ديانة معترف بها و بين المرتد إلي ديانة غير معترف بها أو إلي " لا ديانة " في رأي البعض .
و لكن الجانب الأعمق في الفكرة أن صياغة حيثيات المحكمة تبطل المفهوم الأرسطي للهوية الثابتة الاستاتيكية : فلان مسلم أو غير مسلم , و لا وجود لحل ثالث وفق مبدأ الثالث المرفوع .
فوفق المنطق الهيجلي الجدلي , الهوية تحمل داخلها نقيضها : " من يدين بها من المسلمين " . تماما مثلما يكون البهائي بالميلاد مسلما وفق أوراق هويته بينما يدين بديانة غير معترف بها . هو إذا مسلم و لكنه أيضا غير مسلم لأنه مرتد - رغم أنه لم يكن مسلما أصلا - لأن هذه الديانة – عفوا " اللا ديانة " - تناقض مباديء الدين الإسلامي الذي من المفترض أنه ينتسب إليه وفق أوراق الهوية - رغم أنه لم يعتنقه أصلا .
و هنا يصل الجدل الهيجلي لذروته ..فالتناقض في الهوية ينتج البديل المركب الذي يجمع القضية و نقضيها و يحل المسألة و هي أن البهائي ليس موجودا أصلا أو أنه ليس مواطنا فلا يعنينا في شيء أمر بطاقة هويته اللعينة , فهو غير مرحب به للعيش هنا و في نفس الوقت لا يمكنه مغادرة البلاد بدون بطاقة هوية .. لذا فليذهب إلي الجحيم ليحل مشكلته مع هيجل .

2- الفقه القانوني الشعبوي

ليس أثقل علي النفس من قراءة مرجع قانوني أو حيثيات حكم محكمة , و لكن هنا يخرج الأمر عن المألوف كما يخرج عن السيطرة . فحيثيات الحكم مثيرة بكل معاني الكلمة . فهي تستخدم في الاستدلال أساليب مثيرة و غير مألوفة مثل مزج القانون بالميتافيزيقا باعتبار " السماوية " معيارا للاديان المعترف بها , كما تذكر اجتهادا في علوم مقارنة الأديان لقضاة المحكمتين الدستورية و الإدارية الذين فحصوا أديان الإنسانية و فحصوا السماوات العلا – من الأولي و حتي السابعة - ومن ثم استقر في روعهم , بعد المداولة , أن الأديان السماوية المعترف بها – من قبل ضمير مبني للمجهول لم يجر تحديده حيت الآن - هي الإسلام و المسيحية و اليهودية .
ثم تقفز الحيثيات لأصول الفقه لتقرر أن أئمة المسلمين أجمعوا علي ذلك أيضا . و بينما يري البعض أن الإجماع كان خرافة أيضا و حال تخلف وسائل الإتصال قديما عن كشفه , فإن تقرير المحكمة يبدو مستندا لإجتماع سري للغاية انعقد بحضور كل أئمة المسلمين من أول مفتيي القاعدة و طالبان و حتي موظفي الأزهر و الزيتونة , و حضره ابن باز و ابن عثيمين و القرضاوي و الترابي مع علي خامنئي و مقتدي الصدر . لم يغب عنه لا القدامي مثل محمد بن إدريس الشافعي ولا المعاصرين مثل الشيخ سيد عبد المتجلي القاطن بالكيت كات . و تم تسجيل و توثيق الإجماع في هذا الإجتماع , و الحمد لله .
و من الميتافيزيقا و مقارنة الأديان و أصول الفقه إلي التاريخ الذي أكد – هو شخصيا - عمالة البهائيين الموثقة " للقوي الاستعمارية قديمها و حديثها " . و هذه هي المرة الأولي التي يدلي فيها التاريخ شخصيا بشهادته في قاعة محكمة , و يستند في شهادته إلي روايات الجاسوسية المشوقة التي كشفت عما تجاهلته المراجع التاريخية المملة . و فند التاريخ دعاوى عدم قانونية محاسبة أفراد علي جرائم ارتكبها آخرون من نفس الطائفة , إن ثبتت , ناقلا نهاية أحدي الروايات التي يحذرنا فيها المؤلف من أن صراع الخير و الشر مستمر دائما , و كما قال فؤاد المهندس: " مستر إكس " لا يمكن ينتهي .

3- طريق الألف ميل يبدأ بخطوة

الحياد و الموضوعية الكاملة و عدم التحيز خرافات أيضا , فلماذا لا يتحرر القضاء منها !
لنكن صرحاء مع أنفسنا و لنتسامح مع هذا , فكيف يمكن للقاضي أن يكون محايدا و متسامحا مع مثل هؤلاء الذين عطلوا أحكام دينه في الجهاد و الصوم و الصلاة و نظام الأسرة .
إن هذا شيء لا يغتفر بالتأكيد , تماما مثل الدعوة - في أدبياتهم - لحكومة عالمية و التعدي علي حق المسلمين باعتبارهم الأغلبية في تشكيل هذه الحكومة - في أدبياتهم أيضا - تحت مسمي الخلافة الإسلامية التي تملأ الأرض عدلا و سلاما .
يمكنك هنا أن تضيف مجالا آخر من مجالات المعرفة الإنسانية تستخدمه حيثيات الحكم و هو النقد الأدبي للنصوص و النقد التاريخي للكتب المقدسة . فبخلاف نقد الأدبيات الدينية و السياسية المقارن السابق , تقرر المحكمة في حيثيات الحكم أن الدعوة للحكومة العالمية يتم بـ " كلام شاعري معسول " , أو كما قال يوسف وهبي رحمه الله .
و لكن الأمر يتجاوز النقد الأبي إلي التأسيس السياسي لعودة الخلافة الإسلامية فعلا , و التي يمكن أن تكون مصر نواة لها لولا وجود بعض الأقليات من أتباع ديانات سماوية معترف بها للأسف الشديد .
حيثيات الحكم خطت خطوات أبعد في سبيل حل هذه المشكلة , فما ذكرته من مبررات لرفض إثبات البهائية كديانة يحمي القانون و الدستور ممارسة شعائرها هو إبطالها أحكام الإسلام و الإتيان بأحكام مختلفة كما إنكار كون النبي محمد (ص) خاتم الأنبياء , ثم نصها علي ألوهية أناس من البشر ... و لعلي ألمح في عيونكم بريق النصر .. فكل المبررات السابقة تنطبق علي اليهودية و المسيحية بل إن الأخيرتين تتجاوزان إنكار ختم النبوة بمحمد (ص) إلي إنكار نبوته أصلا . بل إنهم – و لننتبه جيدا – يؤمنون بان محمدا في أحسن التعبيرات هو رجل عربي طيب يتوهم النبوة و خيل إليه أن نتاج قريحته هو قرآن من الله .و في أوضحها هو دجال كذاب ألف كتابا ادعي انه من عند الله .
أي إخلال " بالنظام العام و الآداب العامة " و استفزاز لمشاعر الأغلبية تحمله هذه الديانات المعترف بها زورا !
أنا أدعوكم للمطالبة بإعادة النظر في معيار الاعتراف بالأديان بناء علي حيثيات المحكمة الموقرة و بناء علي كون الشريعة الإسلامية مصدرا رئيسيا للتشريع و بناء علي نص القرآن الكريم " إن الدين عند الله الإسلام " و " و من يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه " .
أما ما يعتري ذلك من مشكلات علي الصعيد الدولي و ما يترتب عليه من تنصل مصر من المواثيق الدولية الإنسانية التي وقعت عليها . فالمحكمة خطت أيضا خطوات واسعة في هذا المجال . فقالت أن رفض الاعتراف بالهائية و منع ممارسة شعائرها و إغلاق محافلها لا يخالف نص المادة 18 من الإعلان العالمي حقوق الإنسان التي تنص علي أنه " لكل شخص الحق في حرية التفكير والضمير والدين، ويشمل هذا الحق حرية
تغيير ديانته أو عقيدته، وحرية الإعراب عنهما بالتعليم والممارسة وإقامة الشعائر ومراعاتها سواء أكان ذلك سراً أم مع الجماعة " .
طبعا واضح أنه لا تناقض !
و لكي توضح هيئة المحكمة أكثر كيف لا يتناقض ذلك – دعك الآن من المنطق الهيجلي - أضافت المحكمة حاشية هامة علي هذا النص : " فإن هذا الحق يجب ان يكون مفهوما في حدود ماهو معترف به من أن المقصود بالدين احد الاديان السماوية الثلاثة الاسلام والمسيحية واليهودية "
إذا أخذنا الحاشية علي إطلاقها فاليابان و الصين و الهند قد وقعوا علي ميثاق ينص علي أنه لا حقوق دينية للأغلبية عندهم .
و إذا فهمنا الحاشية أنها تخص الحالة المصرية , فهذا يؤسس لحق كل دولة أن تقيد – بينها و بين نفسها - نصوص الإعلان العالمي لحقوق الإنسان , لتنتج نسختها الخاصة , وفق مقاييس اعترافها الفولكلوري الخاص .
و بذلك ينتفي الطابع التبادلي للاعتراف و التعايش الإنساني , و يصبح استخدام النسخ الورقية من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان , كورق تواليت أكثر جدوى من قراءتها .
في هذا السياق تصبح الدعوة لمصر كنواة للخلافة الإسلامية خالية من الأقليات دعوة واقعية و ممكنة - اهتم قطاع شؤون الهجرة المصري بالفعل بنشر هذه الحاشية من نص الحيثيات - و لندعنا من هراء أن هؤلاء الأقليات أتباع ديانات سماوية فلقد رأينا ما رأيهم في نبينا !
و لننتظر معاييرا خاصة لكل دولة تحدد ما هو معترف به من الديانات بحسب فهمها لنص الاعلان العالمي, و بحسب ثوابت أغلبيتها , مما قد يترتب عليه حركات هجرة متبادلة ترسل الأقليات غير المعترف بها إلي أماكن تحظي فيه بالاعتراف, بينما يتأهب المسلمون في كل مكان للعود لديار الإسلام تحسبا , بالمثل , لمقاييس اعتراف لا تشملهم .
و بهذا لن نعيد فقط مجد الخلافة الإسلامية و إنما سنعيد تقسيم العالم ثانية – علي أرضية حواشي الإعلان العالمي لحقوق الإنسان – إلي دار إسلام و دور كفر .

و المجد لحكم المحكمة الإدارية العليا في الأعالي و علي الأرض السلام .

35 comments:

مُزمُز said...

إيه المسخرة المريرة دي

بجد وقعت على قفايا من الضحك وكمان من المسخرة اللي حاصله

بس إنت بجد مسخرة مسخرة يعني

بصراحة محستش لحظة وأنا بقرا نص الحيثيات إن ده حكم محكمة إنما حسيت إنه مقالة من مقالات سمير رجب

نفس الإحساس بالعبثية الذي يعتريك عند مطالعة مقالاته والله مش بهرج

Egyptos said...

سيدى مقالك جميل ؛ و أتفق معك فى تحليلك الدسم؛ و أرى ان أكثر ما يحرك المجتمع و بالتالى حكم المحكمة المذكور هو الفاشستية الدينية التى تحكم مجتمعا و عدم قبول الآخر حتى لو كان من جنسنا و من بنى جلدتنا؛ و بالتالى عدم تخيل إختلاف هذا الآخر معنا فنهدر كل حقوقه قبل إهدار دمه للتخلص من ضعفنا و إحساسنا بالنقص الذى يضخمه امام ناظرينا هذا المختلف عنا
و أخيرا أحييك و إلى الأمام

أنا said...

الله ينور

Anonymous said...

حرام عليك تدخل أونكل جورج فيلهلم فريدريك في الموضوع الشائك ده! الراجل بيتقلب في تربته دلوقتي :)
بس بجد الموضوع كارثة. عنصرية مؤسسية و مقننة من الدولة ذاتها مش بس "مشكلة اجتماعية"
شهاب فخزي

dody152 said...

كل داء له دواء الا الحماقة ااعيت من يداويها. ايه يا عم الفكاكة دى كلها و الفلسفية الفهلوية اللى وجعت دماغنا بيها . لك حق اانك تنتقد الحكم لكن يكون نقد موضوعى مش مجرد دعاوى عاطفية ,لازم يكون هناك نظام او نقطة نظام لا فوضوية لا تعترف بهوية او تقاليد او اعراف او دين و كلها تمثل بنود التعايش بين امة واحدة لتخلق ما يسمى مجتمع له اصول ودعائم قائمة على هذه الاعتبارات و يمثل المساس بها اهتزاز فى بناء المجتمع . اى انسان له لحق فى انتحال ما يشاء من الأفكار او العقائد او الديانات و هو حق لصيق بشخصه يتبعه اينما حل او ارتحل و لكن هذا الحق لايتعدى شخصه الى التأثير فى الغير او المجتمع فاذا ارادوا ان يرتبوا على معتقدهم هذا اثر ما يجب ان يتم فى اطار ما يسمى بالنظام العام فى المجتمع.لا يجب بحال من الاحوال التهكم على احكام القضاء رغم انها ليست بمنأى عن الزلل او الخطأ و لكن التحلل من كافة القيم والأصول بدعوى الحرية لا يؤدى الا الى الفوضى "و الحرية المطلقة فوضى مطلقة"

Mohamed Mehrez said...

يا باشا أحكام المحكمة الإدارية العليا في الغالب بتكون بيانات صحفية لا تمت للقانون بصلة إذا ما كان الأمر يتعلق بسياسة الدولة...شوف مثلا أحكام القضاء الإداري في قضايا الأحزاب هتلاقي العجب العجاب

ألِف said...

ضحكتني بجد يا عمرو :)

ازاي يا رجل ما تنتقدش النكتة انتقادات موضوعية! إيه الشّواش ال أنت فيه دا؟

مختار العزيزي said...

أنا لما رحت مجلس الدولة كان عندي احساس عجيب - أو هلوسة يعني - إن القضاء هينتصر للبهائيين. بس علي مين يا عمو... خسروا باردوا. قرأت حتة من حيثيات الحكم ، بجد ماقدرتش أكمل... وعزة جلال الله ماقدرت... مع إني كنت لحد فترة قريبة معتبر نفسي ذو قدرة علي كظم الغيظ والاستغفار والصبر علي الأباطيل المقنّعة بقناع المنطق .

الحيثيات عبارة عن كوكتيل فظيع كوكتيل ناري ... لم قرأت الحتة بتاعة تحريم الجهاد كان خلاص طقم سناني هيقع من الضحك ... هو صحيح اليهودية بتعترف بأن الجهاد أصل من أصول الاسلام؟؟ تعرف أوحش حاجة في تدوينتك دي انها هتغريني أرجه أقرأ الحيثيات كاملة!!!

عمرو عزت said...

مزمز :

يا راجل حرام عليك
سمير رجب كان أحسن من كده بكثير

و بعدين ده كان راجل بيكتب في " مؤخرة " جرنانه اللي الحكومة ادتهوله
عنده عذره يعني
انما دول قضاة موقرين علي منصة محكمة


ايجيبتوس :
حتي الفاشستية احيانا يمكن تبريرها أفضل من هذا

أنا :
تشكر يا ذوق
!

عمرو عزت said...

شهاب فخري :

العتب علي السادة المستشارين
هم الذين أقحموا هيجل مع فؤاد المهندس
مع أرسين لوببن

لا ديمقراطية الدولة و وعي الشارع مشتبكان بطريقة تتعب في البحث عمن يقود الآخر

dody 152 :
أعاذنا الله و إياك من الحماقة و الفكاكة و الفهلوة و الفلسفة أيضا

في الحقيقة أتمني أن تفيدني بمقتطفات عواطفية لا موضوعية مما كتبت
صحيح النكتة يصعب نقدها موضوعيا كما قال ألف
و لكني أعني كل ما قلته جديا
و بالنسبة لتعليقك العام
فالحرية المطلقة فوضي مطلقة
و السلطة المطلقة مفسدة مطلقة ايضا
و بينهما نظام يحدد السلطة و يحفظ الحرية من ان تصبح فوضي
ارجو ان تحددي لي اي نظام في مسخرة حيثيات الحكم
و اي فوضي ان يتمتع الانسان بحرية اعلان عقيدته و ممارسة شعائرها

محرز:
أنت أعلم يا حضرة الأفوكاتو
و لكن أليس هذا مثيرا للسخرية المرة
مش عارفين يكتبوا حتي بيان محترم

عمرو عزت said...

ألف :
أعتقد أن هذه الحسنة الوحيدة لنص الحكم هذا
فرصة للضحك
فعلا مسخرة

مختار العزيزي :
لو عندك نسخة للنص الاصلي الكامل لا تحرمنا منه يا عزيزي
انت عارف مشاغل و مشاكل الحياة
يحتاج الانسان لبعض المرح بين الحين و الاخر

في الاول اصابني غضب كاد يطيح بعقلي
و لكن بعدها استسلمت لما قال المتنبي و قلت أضحك مع الأمم
أحسن من أن أموت كمدا

نانسى said...

الصارحة و منغير مجاملة

ماعجبنيش الكلام

و حاسة انة سفسطة فى سفسطة
حضرتك تركت رأس الموضوع و بتهاجم نص الحيثيات

منغير حيثيات والا غيرة و الا كلام كتير البهائية ليست ديانة حتى تكتب امام خانة الديانة
و بدون تحريم و تحليل

هناك حديث عن الرسول صلى الله علية و سلم
من سن سنة حسنة فعمل بها بعده كان له أجره ومثل أجورهم من غير أن ينقص من أجورهم شيئا ومن سن سنة سيئة فعمل بها بعده كان عليه وزره ومثل أوزارهم من غير أن ينقص من أوزارهم شيئا

لو تم الاعتراف بالبهائية ستنتشر اكثر لوجود كثير من الناس ضعاف النفوس
من سيتحمل وزرهم؟

Anonymous said...

من غير كلام كتير ولا سفسطة يا نانسي البهائية مش ديانة إزاي؟ إذا كانت عبادة الأصنام ديانة:

قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (3) وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَا عَبَدْتُمْ (4) وَلَا أَنْتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ (5) لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6) ‏

أروى الطويل said...

عمرو اقول لحضرتك حاجه دول لما يعملوا حاجه هيتقال دا واحد مسلم عمل كد وانت شايف حالتنا ازاى دلوقتى يعنى الموضوع مش ناقص ثم دول بيقولوا احنا مسلمين بس بهائيين يعنى هما عاوزين اسلام على مزاجهم
وبعد كده واحد يقول انا قاديانى عاوز ديانه لوحدى فى العراق فى سنه وشيعه فى البطايق
بيتم قتل كل واحد على حسب ملته مش بقول ده هيهصل بس انا مع انهم ما يخدوش الحق
سلام وتنورنى

عمرو عزت said...

طيب يا أروي
كلامك معناه أن الأفضل فعلا إلغاء خانة الديانة من البطاقة

و أنا فعلا مع أنه من حق كل واحد دين علي مزاجه
أمال علي مزاج مين ؟
فيه كتالوج حصري للأديان مثلا لازم نختار منه
و حتي الدين الواحد مالوش كتالوج واحد
كل دين فيه مذاهب كثير و تفسيرات و اطياف و فرق و مدراس

و يعدين ما اعتقدش انك تحبي تكوني في موقف اقلية في دولة تقعد تناقش دينك ده دين رسمي و لا دين علي مزاجك
اذا كانت الاغلبية هناك ملحدة مثلا شايفه ان دينك ده تخاريف و خرافات
يعترفوا بدينك ازاي ؟
هل الاعتراف ده حق حصري للاغلبيات المسلمة فقط؟

Nah·det Masr said...

عمرو، تحليل رائع، وأثبات أخر لمدى عنصرية ثقافتنا كشعب في عدم تقبل الأخر. فنحن نفترض ان كل العالم يجب ان يقبل بالمرجع بتاعنا "القران" لذلك حتى القضاة اصبحوا ضيقي العقول الي درجة نسيان الموضوعية في الحكم، والأخت اللي بتقول العراق؛ العراق لاتوجد في بطاقاته الشخصية خانة للديانة؛ كما ان الدولة تعترف بالأديان الصابئة واليزيدية وهي أديان حسب حكم المحكمة غير معترف بها من فضيلة الأمام الأكبر شيخ المحكمة. المشكلة اننا الدولة الوحيدة في العالم التي تصنف الناس رسمياً حسب الدين في جواز السفر والبطاقة. هذه المشكلة لن تحل الا بتغيير ثقافة المجتمع القائمة على افتراض احتكار الحقيقة واننا الوكلاء الحصريون لله في الأرض وغيرنا على باطل، والدليل من عندنا، الكتاب بتاعنا بيقول كدة. حد شايف وجه شبه مع حركة القمصان السوداء وموسوليني 1920؟
نهضة مصر

Nah·det Masr said...

لمؤاخذة ، الرابط في التعليق السابق كان غلط!هذا هو الصحيح: نهضة مصر

Anonymous said...

Your analysis shames the court and the government for appealing the lower court verdict. What basis is there to judge any one's belief or religion other than through another belief or religion? If we allow ourselves to do that then we are back to the Age of Gahelleyeh (Ignornace). But Allah is Great, He is the Judge! However the issue is NOT whether the Baha'i Faith (Al-Baha'iyyeh) is true or false, the issue is: Are Egyptian Baha'is not human beings allowed to carry their own identification cards? If not, how are they to survive and conduct their daily lives? Who would not want to have their kids attend school, get a job, get married, open a bank account, obtain a driver's license,and yes, be buried when they die? It would be easy for Baha'is to just lie and indicate they are Muslim for the sake of survival. When Baha'is endure all of these hardships for the sake of being sincere and truthful, the courts, the government, the press, and the public have underestimated the strength of their peaceful, non-political, unifying beliefs!

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...

















Anonymous said...












Anonymous said...










arbook-com-fr33site.blogspot.com/>pornstarbook.com

Anonymous said...











m/>7cow-com

Anonymous said...

Slutty Blonde Amateur Babe In Kinky Deepthroat Blowjobs Action
European Babe Getting Fucked By American Cock
Adorable Busty Brunette Mature
Adorable Latina Mom Sucking And Fucking Her Sons Friend
Extreme Vids Of A Girl Forced To Fuck And Wild Anal
Busty Ebony Amateur Posing
Fat American Guy Is Pounding Blonde
Amateur Big Natural Tits Plump Mature Bedroom

freexmovies.com dragonmovies.com searchbigtits.com nurglesnymphs.com sexdirectory.com sublimedirectory.com eliteclips.com bustyisland.com shemp.com goatlist.com nurglesnymphs.com wetcircle.com fuckingmachines.com trannysurprise.com wolflis
t.com
purextc.com yourlust.com pornstarbook.com lingerie-videos.com indienudes.com

Anonymous said...










bustyisland.com bignaturals agcw.com bravogirls fathut chubbyland.com auntmia ethnicpassion.com babesglamour bigbreastlovers dragonmovies.com celebrityscandal.com babes4free.com ethnicpassion.com
sion-com-iqa3gt.blogspot.com>ethnicpassion.com
camcrush bondagepaper.com adult-clips.com brandibelle brandibelle

Anonymous said...

[url=http://katie-fey-c7bacx.blogspot.com/]Cute 18yo American Amateur Adorable Teen[/url]
[url=http://searchbigtits-hheauk.blogspot.com/]This Hot Asian Chick Gets Stripped And Fucked[/url]
[url=http://bigtitspalace-k0am2u.blogspot.com/]American Bisexual Orgy[/url]
[url=http://milton-twins-kys44c.blogspot.com/]Pantyhose Amateur Spreading Her Legs[/url]
[url=http://petiteteenager-d3ft2z.blogspot.com/]Adorable 18yearold Giving Blowjob And Getting Hardcore Facial[/url]
[url=http://ah-me-com-b6mfst.blogspot.com/]Adorable Jennifer Is Very Anxious To Take Two Cocks In Her Ass[/url]
[url=http://tiava-trcfe3.blogspot.com/]Adorable Shemale Blonde Cuming On Hip[/url]
[url=http://lanny-barbie-d7h07g.blogspot.com/]Blond Anal Slut Doublefucked By Cocks And Dildos[/url]

[url=http://pinkworld-com-d5lrxb.blogspot.com]pinkworld.com[/url] [url=http://katie-fey-c7bacx.blogspot.com]katie fey[/url] [url=http://little-summer-b3i4fm.blogspot.com]little summer[/url] [url=http://milkmanbook-anwxqu.b
logspot.com]milkmanbook[/url] [url=http://pure-dee-m0az0j.blogspot.com]pure dee[/url] [url=http://tiava-trcfe3.blogspot.com]tiava[/url] [url=http://youngerbabes-ozva22.blogspot.com]youngerbabes[/url] [url=http://extremeapril-r3c515.blogspot.com]extremeapril[/url] [url=http://123clips-ghepnp.blogspot.com]123clips[/url] [url=http://pinkworld-com-d5lrxb.blogspot.com]pinkworld.com[/url] [url=http://bustyisland-kf2t7o.blogspot.com]bustyisland[/url] [url=http://roundandbrown-com-aczd17.blogspot.com]roundandbrown.com[/url] [url=http://ah-me-o40eu6.blogspot.com]ah me[/url] [url=http://mrchewsasianbeaver-er1j5k.blogspot.com]mrchewsasianbeaver[/url] [url=http://searchbigtits-com-t3wglk.blogspot.com]searchbigtits.com[/url] [url=http://tiny18-ej1vb4.blogspot.com]tiny18[/url] [url=http://searchbigtits-hheauk.blogspot.com]searchbigtits[/url] [url=http://xxxkey-com-af81wo.blogspot.com]xxxkey.com[/url] [url=http://88by88-gy0xk4.blogspot.com]88by88[/url] [url=http://petiteteenager-d3ft2z.blogspot.com]petiteteenager[/url]

Anonymous said...

A片,A片,成人網站,成人影片,色情,情色網,情色,AV,AV女優,成人影城,成人,色情A片,日本AV,免費成人影片,成人影片,SEX,免費A片,A片下載,免費A片下載,做愛,情色A片,色情影片,H漫,A漫,18成人

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品

A片,A片,A片下載,做愛,成人電影,.18成人,日本A片,情色小說,情色電影,成人影城,自拍,情色論壇,成人論壇,情色貼圖,情色,免費A片,成人,成人網站,成人圖片,AV女優,成人光碟,色情,色情影片,免費A片下載,SEX,AV,色情網站,本土自拍,性愛,成人影片,情色文學,成人文章,成人圖片區,成人貼圖

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人

Anonymous said...

Hello there, I found your website via Yahoo. While looking for car hire
schiphol airport, your blog popped up. It looks to be good.
I've bookmarked it in my favorites.

Here is my homepage: Car Hire In Alicante