10 December 2005

! إلي آبائنا الذين في المباحث



رغم ما يتردد من أن الدولة في مصر أزالت كل الحساسيات الدينية بين المصريين , لانها " طلعت أديانهم " و " كفرت أيمانهم " جميعا .... إلا ان وزارة الداخلية تكذب هذه الأنباء و تري أن ذ لك لم يحدث بعد , لذا فحتي الحين الذي يتم فيه ذلك بشكل كامل , فهي تتبني وجهة النظر القائلة ان الدين علاقة شخصية و خاصة جدا جدا بين الفرد و جهاز أمن الدولة ... و تحديدا ادارتين خاصتين في هذا الجهاز : ادراة لمكافحة الأسلمة و ادارة لمكافحة التنصير...و هذه الأسماء ليست رسمية بالطبع .
هاتان الاداراتان برز دورهما مؤخرا علي خلفية الفتن التي اشتعلت بعد ما جري من محاولات فتيات و سيدات الانتقال ذهابا أو إيابا بين الإسلام و المسيحية ..( لا أدري لماذا كلهن من النساء ؟ )
يمكن الآن أن نفهم علي أية خلفية تم القبض علي الصحفي أبي إسلام أحمد عبد الله . فهو يدير مركزا يسمي " مركز التنوير الاسلامي " , و نشاطه هو دراسة مقارنة الأديان ( بغرض الدعوة للإسلام و الرد علي الأديان الأخري ) علي أيدي متخصصين من رجال الأزهر و أساتذة دار العلوم و بعض المتخصصين الآخرين من ذوي الاتجاهات الإسلامية ....و ربما يستضيف رهبانا أو قساوسة أو مفكرين مسيحيين كمحاضرين زائرين .
نشاط المركز يرجع لثلاثة أعوام ..تخرج خلالها دفعتين من الدارسين و الدفعة الثلاثة توقفت الدراسة بها احتجاجا علي اعتقال أبي اسلام ( بحسب تصريح ابنه ) أو ربما بأمر أمن الدولة و هو الأرجح .
هذا المركز أيضا يقدم أنشطة ثقافية عامة لغير الدراسين .. هذه الأنشطة تتقاطع مع أهداف شبكة بلدي علي الانترنت – التي يديرها أبو إسلام – و هذه الأهداف هي مقاومة " النصرانية و التنصير و الماسونية " و الشبكة تفتح ذراعيها –بحسب ما مذكرو بها - للمنصفين من الأقباط المصريين و تهاجم الكنائس الغربية باعتبارها صنيعة الغرب و الاستعمار.
إسلام – نجل الشيخ المعتقل - أفادنا بهذه المعلومات في زيارتنا ( أنا و مالك و سقراطة و منال و علاء ) له الثلاثاء الماضي ...و زاد أنه حدثت حالات تحول للإسلام بالمنطقة التي يقع بها المركز ,كما أن الشباب من ناشطي المركز نجحوا في ايقاف حالات تنصير في نفس المنطقة .
أظن أن الأمر أصبح واضحا بقدر ما ... ولكن سقراطة كانت مندهشة جدا يومها وهي تردد " طب و إيه المشكلة ؟ " و تحاول الاستزادة من إسلام .. و اندهشت أنا من اندهاش سقراطة ...بينما كنت مندهشا أكثر من شيء آخر ... كيف تسامحوا مع هذا المركز كل هذه المدة, بينما فلسلفتهم أن الباب الذي يأتي منه الريح ...ابن مكانه حائطا خرسانيا.
هل تسامحهم مع " المركز " – الذي أري وجوده حقا لناشطيه رغم كل شيء – يندرج تحت ما يشاع عن توجهات لارخاء الحبل لتحركات تساهم في تحجيم تحركات الأقباط المطلبية هنا و هناك و التي تتوازي مع تصاعد أنشطة الدعوة للمسيحية و الرد علي الإسلام علي الانترنت و الفضائيات .. التعامل الأمني " الرخو " مع بوادر فتنة كنيسة محرم بك –ان لم نتحدث عن أضواء خضراء أو تورط ما - يقوي من هذ التفسير ...الذي - ان صح - يشير إلي أن ألعاب التوازن البلهوانية لا زالت تجري في دماء النظام المصري الذي لم يتعظ من درس انشاء و دعم الجماعات الإسلامية في الجامعات و التي انتهت – مع تفاعلات أخري - بمقتل السادات.
و لكن ما الذي جد مؤخرا لكي يعتقل أبي إسلام ؟
هناك تفسير للأمر يرجع الاعتقال لمقالات ساخنة نشرت مؤخرا علي شبكة بلدي ترد علي زكريا بطرس ( قس الفضائيات الشهير ) بلهجة حادة و عدوانية تجاوزت بطرس لتشمل عموم المسيحيين .
و هناك تفسير آخر أخبرنا به إبنه إسلام أن ذلك حدث لأن أباه كشف أمر بعض المندسين من قبل الأمن في " المركز " و قام بطردهم ...كما رفض أبو إسلام أي تعاون مع إدراة مكافحة التنصير بأمن الدولة حول حالات تنصير تعرض لها شبانا مسلمين و نجح في عرقلتها شباب المركز من الدارسين .
و يمكن أن تقوم تفسيرات أخري بناء علي ما ذكره لنا إسلام عن شعبية أبيه بين الشباب الإسلامي و علي غرف البالتوك و انتظار كثير من الشباب لكلمته بشأن أحداث فتنة محرم بك و التي رفض فيها أبو إسلام أي مشاركة لتلاميذه في الفتنة ....و يمكن أن أضيف من عندي أن مشاركة أعداد من الشباب السلفي – لأول مرة - في تظاهرة الثلاثاء الماضي للمطالبة باطلاق أبي إسلام هو تحول نوعي في اسلوب نشاط السلفيين , المنسحبين تماما من الحياة السياسية العامة .
و هو شيء ربما ينبيء عن بدايات تبلور و ظهور مجموعات سلفية جديدة ذات ميول حركية , كما يمكن ان يكون دالا علي مدي نشاط ونفوذ إبي إسلام إنطلاقا من الانترنت و " المركز " .
بغض النظر عن سبب الاعتقال الذي يري علاء أنه من العبث البحث عنه لاننا نتعامل مع أجهزة دولة شديدة الانطوائية لذا فهي لا تعبر عن أفكارها و مشاعرها فيما يخص عدوانيتها مع المواطنين من رعاياها .. بغض النظر عن ذلك السبب ( أو الأسباب ) فإن مجموعة المدونين المذكروة أعلاه بالإضافة لآخرين .. قرروا التضامن مع أبي إسلام باعتباره ناشطا علي الانترنت , ولأن اعتقاله - بغير سند قانوني - انتهاك لحرية التعبير و لحقوق الإنسان بشكل عام.
كما أن هذه فرصة لكي يثبت المدونون حيادهم الكامل و انحيازهم فقط لحرية التعبير , فكما تضامنوا مع كريم عامر الذي اعتقل بسبب تعبيره الذي رآه الكثيرون تطاولا علي الإسلام و المسلمين ...فهم يتضامنون الآن مع أبي إسلام الذي اعتقل بسبب تعبيره الذي يراه الكثيرون أيضا تطاولا علي المسيحية و المسيحيين .



" يا آباءنا الذين في المباحث " أطلقوا سراح أبي إسلام .. و أخلوا سبيل " أبونا" و " أبو البلد" ...وهي تعمر !


34 comments:

Alaa said...

أنا لي رأي في موضوع ليه الفتنات و أشباه الفتنات اللي فاتت تركزت على نساء

السبب بسيط جدا في رأيي، دين و المرأة و مصيرها (و خصوصا ان تغيير الدين يكون في أحوال كثيرة مرتبط بمحاولة للتخلص من زواج أو للتزوج من شخص على دين أخر) موضوع للرجال اللي يملكوا المرأة دي، مش من حقها تختار مصيرها و لا دينها و هو ده النظام

يعني مثلا في أغلب الحوار حول وفاء قسطنتين (ولا هي قستنطين) مشفتش حد بيدافع عن حق الست دي في أنها تختار و في أنها تتطلق و تتجوز، و بعد ما البوليس رجع الست لأهلها محدش اتكلم عن حقوقها اللي اهدرت تماما.

طبعا كعادة مجتمعاتنا الذكورية لما نقرر أن كذا ملك من المرأة ملك للرجال بيبقى التعدي عليه (و التعدي ده حاجة كده فضفاضة و ممكن تشمل مجرد أنك تجيب سيرته) مصيبة و طعنة في شرف العيلة و القبيلة و الجماعة و الموضوع يلغم، و التدخل الأمني بيولع الدنيا أكتر

المصيبة أن محدش بيدافع عن حق الدعوة في المطلق، التنصير و تأسليم و اللي في النص، ما هو مش ممكن يعني يكون الناس متصورة أنه ينفع فعلا كل الناس بلا استثناء تفضل على الدين اللي اتولدت بيه و تتجوز من الدين اللي اتولتد بيه من غير ولا حالة واحدة تخرج عن الحدود دي.

المهم أن الروتاري طلع مؤامرة كبييييرة

عمرو غربية said...

ملت على جين وسط هتاف المظاهرة لأسجل أن السلفيين لا يهتفون إلا في قضاياهم المباشرة. قالت لي امرأة من نساء الإسلاميين المعتقلين في مظاهرة أمام مقر مباحث أمن الدولة في شارع جابر بن حيان في الدقي، "هم بس يسيبوه لنا واحنا نروح بيوتنا ونسكت".

على كل، سلامة وحرية الفرد مسئولية كل أعضاء المجتمع.

Mohammed said...

أعتقد أن الجديد هو استخدام سلفيين لوسائل احتجاج لم يجربوها من قبل - على الأقل في مصر ، فلا أعرف شيئا عن بقية العالم- : نسوة منقبات يقمن باعتصام و يهدد عدد منهن بالإضراب عن الطعام.

بصراحة أنا معجب بنساء المعتقلين. جدعان بجد. معجب بثباتهن على الرغم من اعتقال أزواجهن لمدد تقارب - و قد تزيد على - العشر سنوات.

عمرو عزت said...

علاء
فعلا
ما هو الست بتبقي " حرم " فلان
و ده كفاية

في موضوع الدين... كل اصحاب دين يندهشون لماذا لا يؤمن الآخرون بدينهم
و لكن الكل يتعصب و يهد الدنيا لو اوحد من اهل دينه انتقل لدين تاني

في المقابل العلمانيين بيحشروا الدين ضمن الهويات اللا اختيارية
زي العرق و الجنس
هدفهم تحييده تماما لكن الكلام ده بيكرس فكرة البقاء علي دين المولد
لكن من زاوية تانية
انه مش مهم اساسا

عمرو
ياريت طيب السلفيين يهتفوا لقضاياهم
انا اعرف سلفيين لسه بيتباحثوا هل المظاهرات وسيلة شرعية و لا لأ
و عاكفين علي رواية ان الرسول خرج و معه حمزة و آخرون و طافوا بالكعبة صفا واحدا قبل فتح مكة
و هم في نقاش محتدم هل هذه مظاهرة أم لا
و كل خير في اتباع من سلف

السلفيون عندهم معركة اخري في واقع افتراضي آخر
هذه المعركة هي مشكلة ان التاريخ يسير
و سيره يؤدي الي المزيد من ابتداع من خلف
و لله الأمر

محمد
اعتقد ان النساء أقل في الالتزام الصارم بالمنهجية و الايديو لوجيا
لذا فهم اكثر مرونة فيما يخص الوسائل

بس انت فينك يا محمد ؟ غطسان ليه ؟

kareem said...

كيف يمكننا أن نتسامح مه هؤلاء المتطرفين الذين يقومون بإشعال الفتن الطائفية بين المواطنين فى مصر ؟؟!! .
أبو إسلام هذا ليس سوى أحد مندوبى بن لادن فى مصر وما فعله معه الأمن المصرى كان عين الصواب لأن الأثار السيئة التى نتجت عن نشاطاته المشبوهة تلك لا يمكن تداركها مع الزمن وسوف تساهم فى زيادة الفجوة بين المواطنين فى مصر المتسعة أساسا بفعل الغزو الهمجى للفكر الإسلامى ( بالمناسبة ليس هناك فكر إسلامى معتدل ) .
عبدالكريم نبيل سليمان
الإسكندرية / مصر

عمرو عزت said...

لا ياشبخ
هل مقالك عن حقيقة الاسلام التي رايتها عارية في محرم بك يهدف اذن لتوحيد الصف الوطني و اخماد الفتن ؟
آخر ما كنت أتوقع سماعه منك يا عبد الكريم
أبعد تضامن كل هؤلاء الذين اختلفوا معك , تأتي لترفض التضامن مع من تختلف معه و تعرض لانتهاك مثلك
من إذن يمكن ان يتفهم ؟

بالنسبة لافادتك ( لا يوجد فكر اسلامي معتدل )
هل اذاعوا هذا الخبر اليوم في الجزيرة ؟
ام ان لك مصادرك الخاصة ؟

طارق said...

لماذا نثور دون ان نعرف الحقائق؟
هل فكر احدكم عن سبب القبض على"احمد عبدالله" قبل ان نتحدث عن حقوق الانسان او قبل ان نبكى عن الصحافة وحرية الصحافة؟ هل قراء احد عما يكتب ذلك المظلوم؟ ان الله قد لعن مثيرى الفتن وهذا الملفب بابو اسلام يريد اشعال فتنة فبدل من ان يكتب عن الاسلام وتعاليم الاسلام بداء فى تأليف سلعة رائجة وهى ازدراء الاديان وهذه بعض مؤلفاته:
http://www.baladynet.net/store/christ/index.htm
http://www.baladynet.net/store/mazaheb/index.htm
http://www.baladynet.net/abuislam/index.htm
http://www.baladynet.net/abuislam/essayes/index.htm
ربنا يكفينا شر هؤلاء العابثين المخربين امثال ذلك الارهابى

Magdy said...

شكرا لأرسال الروابط،فعلا مفزعة وكلام شديد وجامد ويستاهل وكنت قبل ما اشوف كلامه ده انا كنت متعاطف معاه ولكن دلوقت اقل له "فى داهية انت وامثالك يا ابو اسلام"فعلا ارهابى وياريت يموت فى السجن ونخلص من امثاله

اسلام احمد عبدالله said...

شكرا لله للقبض على هؤلاء الارهابيين امثال بن لادن والظواهرى وياريت يحكم باعدامهم كمان ونخلص منهم. هى مصر ناقصة الناس دول؟

عمرو عزت said...

أتفق معكم في رفضي لاسلوب تفكير و كتابة ابي اسلام
انا ضده علي طول الخط
و لكن ربما أنا أختلف معكم أيضا
و ربما تختلفون معي
هل تحبون اذن أن يحكم ضباط أمن الدولة بين الناس فيما كانوا فيه يختلفون ؟

ببساطة لا يجوز ان تنتهك حرية اي انسان و حقوقه
حتي و لو كان مجرما بنص القانون
يجب التعامل معه وفق القانون
هذه هي القضية
و لا استثناءات في هذا مهما كانت الاختلافات
و لا اعتقد ان احدا منكم يحب ان يكون استثناءا

هذا هو ما احاول ان اعلم نفسي اياه
و انا أجز علي أسناني و أنا أقرا كلام عبد الكريم سليمان ثم كلام أبي إسلام
ثم أتضامن معهما عندما تنتهك حقوقهما

حتي و لو يقبل كل منهما أن يتضامن مع الآخر كما قراتم في تعليق عبد الكريم

عمرو عزت said...

نقلا عن وائل عباس :
wa2el3abbas@yahoo.com

لجنة الأداء النقابي تدين اعتقال أبو اسلام أحمد عبد الله وحبس أيمن نور

أصدرت لجنة الأداء النقابي بنقابة الصحفيين المصريين البيان التالي :
تستنكر لجنة الأداء النقابي بنقابة الصحفيين المصريين ما تعرض له الزميل أبو إسلام أحمد عبد الله من انتهاك لحريته وكرامته وبطش رجال الأمن له وترويع أسرته مما يعد مخالفة صريحة لمبادئ حقوق الانسان الموقعة عليها مصر .
علماً بأن الزميل أبو إسلام أحمد عبد الله يعمل من خلال مركز علمي وبحثي معلن وحاصل على ترخيص رسمي وكان يمكن التحقيق معه .. إذا كان هناك اتهام بصورة لائقة وطبيعية .
كما تدين لجنة الأداء النقابي ما تعرض له الزميل الدكتور أيمن نور من انتهاكات ، وكان واضحاً للعيان أنه تم العمل على اسقاطه بالتزوير في الانتخابات وانجاح خصمه والسماح لخصومه باصدار جريدة برعاية أجهزة الأمن .
كما ترى اللجنة أن محاكمة أيمن نور تعد محاكم سياسية .. مما يعني إرهاب أصحاب الرأي والفكر ..
هذا وتؤكد اللجنة على استنكارها لتحكم أجهزة الأمن في توجيه الحياة السياسية في مصر مما يهدد الأمن القومي للوطن نتيجة لطبيعة النظرة الأمنية الضيقة التي لا تتعايش مع طموحات الشعوب.

القاهرة 17 ديسمبر 2005

عمرو عزت said...

نقلا عن وائل عباس
wa2el3abbas@yahoo.com

تجديد حبس الكاتب الصحفي أبو إسلام أحمد عبد الله 15 يوماً
قررت نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة تجديد حبس الكاتب الصحفي أبو إسلام أحمد عبد الله لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات الجارية في اتهامه بالتحريض على قلب نظام الحكم وإثارة الفتنة الطائفية !!!!!!
ومن ناحية أخرى تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصريين في السابعة من مساء السبت 24 ديمسمبر 2005 ندوة للتضامن مع الصحفي أبو إسلام أحمد عبد الله الذي اعتقلته مباحث أمن الدولة فجر الإثنين 5 ديسمبر 2005 بعد أن اقتحمت منزله ومكتبه وصادرت كتبه ومؤلفاته وارشيفه الصحفي .
يدير الندوة محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات ويشارك فيها عدد من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين.
ومن ناحية أخرى قدم مجلس نقابة الصحفيين طلبا لنيابة أمن الدولة العليا للتصريح لعدد من أعضاء مجلس النقابة بزيارة أبو إسلام أحمد عبد الله في محبسه بسجن استقبال طره بالقاهرة

m4m said...

يا أخ مجدى اتق الله...اسمك يشير الى انك مسلم وبالتالى لا يصح أن تتلفظ بهذا الكلام على مسلم مثلك...أنا أختلف مع الأستاذ أبو اسلام فى كثير مما هو مشور فى تلك الروابط ولكن لايمكن أن نتمنى له أو لغيره الموت...وهو انسان...وهناك مقولة شهيرة تقول :- "قد أختلف معك..ولكنى على استعداد للقتال بجانبك فى سبيل أن تقول رأيك " والأخ أبو اسلام كان يفعل مايظن فيه خيرا ودفاعا عن دينه..فان كان محقا نسأل الله أن يثبته..وان كان مخطئا نسأل الله أن يهديه..وفى الحالتين ندعو الله أن يفك كربه ويعيننا على مساعدته. أما الأخ باعث الروابط فانى أقول له نفس كلامى لك ان كان مسلما...وان كان غير ذلك (وهو غالب ظنى) فأقول له..يا أخ الوطن..ان منكم من يقولون بأفظع من ذلك..ولقد تدافعتم جميعا لنصرة عبدالكريم فى سجنه لأنه هاجم الاسلام وكان عندكم شهيد الفكر...فهل اختلف كلام أبو اسلام عن كلام عبدالكريم..أم انه الكيل بمكيالين؟ نسأل الله الهداية لنا جميعا وحمى الله مصر من كل شر

bluerose said...

معقول يا عبد الكريم موافق على انتهاك حقوق انسان لمجرد انك مختلف معاه؟؟؟؟؟
دا انت تحديدا كنت متوقعة انك تدافع عنه مهما كان عمق الاختلاف بينكوا

عمرو عزت said...

علي عهدة مالك :

الافراج عن أبي إسلام الأربعاء القادم (غدا)
و مجموعة من المدونين تزوره مساء نفس اليوم

التفاصيل أيضا عند مالك

http://malcolmix.blogspot.com/

Anonymous said...

لعنة الله عليك يا ابواسلام يا من تريد فى مصر الخراب فانت بحق رسول الشيطان فى الارض لقد قرأت مجرد عناوين كتاباتك وادى ذلك الى شعورى بالقرف منك ومن الانترنت فانت فعلا مقزز واعدامك مش كفاية وندعو الله ان يقصر ايامك فى السجن وفى العالم كله وفى الحياه فانت فعلا وقح وسافل والذقن اللى على وشك كان اولى تكون اسفل ذيل انثى الكلب

Anonymous said...

لا تطلقوا سراحه بل اعدمــوه اعدمــــــــــــوه فهو ليس الا مندوب الشيطان فى الارض وخليفة بن لادن

Anonymous said...

نعم نعم ياكريم فذلك الابو اسلام لابد ان يعدم

كيف يمكننا أن نتسامح مه هؤلاء المتطرفين الذين يقومون بإشعال الفتن الطائفية بين المواطنين فى مصر ؟؟!! .
أبو إسلام هذا ليس سوى أحد مندوبى بن لادن فى مصر وما فعله معه الأمن المصرى كان عين الصواب لأن الأثار السيئة التى نتجت عن نشاطاته المشبوهة تلك لا يمكن تداركها مع الزمن وسوف تساهم فى زيادة الفجوة بين المواطنين فى مصر المتسعة أساسا بفعل الغزو الهمجى للفكر الإسلامى ( بالمناسبة ليس هناك فكر إسلامى معتدل ) .

اعدموه اعدموه

عمرو عزت said...

الأخ المتظاهر
لو سمحت ادخل جوه الكردون علشان متعطلش المرور

دينا اشرف said...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله انى لتعجز الكلمات عن التعبير عن الحزن الشديد ولن اذكر لكم كم بكيت حزنا والما لفراق شيخنا والله انى اشعر انه ابى ياليتكم تخبروه انى ادعو له من كل قلبى ان يفك الله اسره وان يفرج كربه ياليتكم تخبروه انى احبه فى الله مثل ابى واكثر وكم كنت اتمنى ان ادخل الاكاديميه التى يديرها غير انى لست من سكان القاهره واحب ارد على سفهاء وبلهاء المسلمين مثل كريم وعمرو عزت وطارق وغيرها يبدو انهم لا يعلمون شىء عن اى شىء وهذه هى الكارثه الكبرى التى تهدد المسلمين انهم نائمون ولا يعرفون المكائد التى تدبر للقضاء على الاسلام والمسلمين ولا يعرفون كم الاساءه التى يوجهها النصارى للاسلام وللمسلمين وكم التطاول الذى لا يعبر الا عن الكراهيه والحقد والضغينه ارجو من من تطاول على شيخنا الحبيب سلامنا له ان يشاهد مسرحية السخريه من ديننا او يسمع للمشلوح المفلس النصراتنى الذى يسخر من ديننا افيقوا يامسلمين ووحدوا صفوفكم فالعدو قادم
ولا حول ولا قوة الا بالله
هل اصبحنا نضطهد حتى فى بلادنا الاسلاميه؟
لهذا القدر اصبحنا غرباء نهون على الناس اللهم فرج كربنا وفك اسرنا وارفع عنا الحزن والكرب والبلاء

عمرو عزت said...

الله يحفظك يا ست دينا

عمرو عزت said...

يا ست دينا " النصاري " لا يوجهون اساءات للمسلمين
و لا " المسلمون " يوجهون اساءات للمسيحيين
افراد من هنا و هناك - لسيوا كل هؤلاء و لا كل أولئك - يعبرون بشكل ما عن تأييدهم لدينهم و انتقادهم لدين الاخر
و هذا التعبير يراه البعض اساءة او تطاولا
انا شخصيا ضد الاساءة و مع الجدال بالحسني و الحوار بلا عنف لفظي
و لكن عنف الحوار لنقومه فيما بيننا بدون تدخل أم الدولة
هل هذا واضح
ثانيا
يمكن للمسيحي ان يري تاييدك لدينك و انتقادك لدينه اساءة له و مكيدة للقضاء علي مش عارف ايه و ايه
ما الحل ؟
اعلم انك اكيد ترين " الاسلام هو الحل " حسنا هناك اخرون لا يريدون الاسلام الان
هل الحرب اذن هي الحل
ام الحوار هو الحل
و التعايش هو الحل
و حرية الاختيار بعد الحوار و التعايش بلا اكراه هي الحل
" لا إكراه في الدين "
" و لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و يخرجوكم من دياركم أن تبروهم و تقسطوا اليهم "

هل ابدو لك الان فعلا من سفهاء و بلهاء المسلمين ؟

عمرو عزت said...

معذرة
تصحيح الاية في التعليق السابق
"
لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين
"
8 - الممتحنة

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
Anonymous said...











.com/>toons-fuck-com

Anonymous said...

Anal Destructing Twinks Show Skills
Adorable Cute Blonde Chick
Adorable Teen Gets Fucked And Jizzed Outdoors
Hot Sexy Teen Alicia Getting Nailed By Two Big American Cock
Dirty Amateur Asian Slut Danica Blows Cock And Gets Railed Hard
Busty Asian Teen Babe Showing Big Natural Tits And Shaved Pussy
Throatjob Loving Gay Dude In Really Kinky Hardcore Action
Tight round ass of sexy kari

grannycinema.com loliti.com realitypassplus.com katsmovies.com tslist.com hottystop.com
tp://porzo-com.blotrer.com>porzo.com
publicinvasion.com spewie.com cindymovies.com lamalinks.com mrchewsasianbeaver.com jizzhut.com hanksgalleries.com nudistlog.com kellyfind.com stocking-movies.com sublimepie.com xnxxmovies.com free2peek.com

Anonymous said...










sweet krissy easygals abigail 18 fuckk.com 88by88 mandy michaels xnxx.com xxxvogue xxlmovies welivetogether.com teensss.com
teenel
nexxx 8teenfiles 88by88 el ladies vipcrew teenel loliti el-ladies.com

Anonymous said...

A片,A片,成人網站,成人影片,色情,情色網,情色,AV,AV女優,成人影城,成人,色情A片,日本AV,免費成人影片,成人影片,SEX,免費A片,A片下載,免費A片下載,做愛,情色A片,色情影片,H漫,A漫,18成人

a片,色情影片,情色電影,a片,色情,情色網,情色,av,av女優,成人影城,成人,色情a片,日本av,免費成人影片,成人影片,情色a片,sex,免費a片,a片下載,免費a片下載,成人網站,做愛,自拍

情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品,情趣用品,情趣,情趣,情趣用品

A片,A片,A片下載,做愛,成人電影,.18成人,日本A片,情色小說,情色電影,成人影城,自拍,情色論壇,成人論壇,情色貼圖,情色,免費A片,成人,成人網站,成人圖片,AV女優,成人光碟,色情,色情影片,免費A片下載,SEX,AV,色情網站,本土自拍,性愛,成人影片,情色文學,成人文章,成人圖片區,成人貼圖

情色,AV女優,UT聊天室,聊天室,A片,視訊聊天室


UT聊天室,視訊聊天室,辣妹視訊,視訊辣妹,情色視訊,視訊,080視訊聊天室,視訊交友90739,美女視訊,視訊美女,免費視訊聊天室,免費視訊聊天,免費視訊,視訊聊天室,視訊聊天,視訊交友網,視訊交友,情人視訊網,成人視訊,哈啦聊天室,UT聊天室,豆豆聊天室,
聊天室,聊天,色情聊天室,色情,尋夢園聊天室,聊天室尋夢園,080聊天室,080苗栗人聊天室,柔情聊天網,小高聊天室,上班族聊天室,080中部人聊天室,中部人聊天室,成人聊天室,成人

Anonymous said...

In biology, sex is [URL=http://sex.pourle.net/celebrity+sex+tube+videos.html]celebrity sex tube videos[/url]
a process of combining and mixing [URL=http://sex.pourle.net/lesbian+sex+machines.html]lesbian sex machines[/url]
genetic traits, often resulting [URL=http://sex.pourle.net/sex+games+for+adult+loving+couples.html]sex games for adult loving couples[/url]
in the specialization of organisms into [URL=http://sex.pourle.net/zoo+sex+imgboard.html]zoo sex imgboard[/url]
a male or female variety (known as a sex). Sexual reproduction involves combining specialized cells (gametes) to form offspring [URL=http://sex.pourle.net/naked+asian+sex+in+shower.html]naked asian sex in shower[/url]
that [URL=http://sex.pourle.net/free+hardcore+sex+pictures.html]free hardcore sex pictures[/url]
inherit traits from both parents. Gametes can be identical in form and function (known as isogametes), but in many cases an asymmetry has evolved [URL=http://sex.pourle.net/teen+anime+sex.html]teen anime sex[/url]
such that two sex-specific types of gametes (heterogametes) exist: male [URL=http://sex.pourle.net/free+full+length+sex+vids.html]free full length sex vids[/url]
gametes are small, [URL=http://sex.pourle.net/adult+animal+sex.html]adult animal sex[/url]
motile, and optimized to transport their genetic information over a distance, while female gametes are large, non-motile and contain [URL=http://sex.pourle.net/amateur+couples+sex.html]amateur couples sex[/url]
the nutrients necessary for the early development of the young organism.
An organism's sex is [URL=http://sex.pourle.net/black+men+sex.html]black men sex[/url]
defined by the gametes it produces: males produce male [URL=http://sex.pourle.net/free+homemade+sex+tubes.html]free homemade sex tubes[/url]
gametes (spermatozoa, or sperm) while females produce female gametes (ova, or egg cells); individual organisms which produce both male and female [URL=http://sex.pourle.net/reese+witherspoon+in+twilight+sex.html]reese witherspoon in twilight sex[/url]
gametes are termed hermaphroditic. Frequently, physical differences are associated with the different sexes of an organism; these sexual dimorphisms can reflect the different reproductive pressures the sexes experience.
[URL=http://sex.pourle.net/free+xxx+sex+pictures.html]free xxx sex pictures[/url]

Anonymous said...

Everybody[url=http://sex.jelev.eu/homemade+housewife+porno.html]homemade housewife porno[/url] heard rumours [url=http://sex.jelev.eu/free+gay+porno+office.html]free gay porno office[/url] about women[url=http://sex.jelev.eu/home+porno+movies.html]home porno movies[/url] faking orgasms. Is that true? The majority of women have [url=http://sex.jelev.eu/ameuteur+porno+tube.html]ameuteur porno tube[/url] faked at least one orgasm, yet some fake almost all of them. Why do they do that? There[url=http://sex.jelev.eu/video+porno+de+yeni+rivera.html]video porno de yeni rivera[/url] are many reasons and the case is that there's [url=http://sex.jelev.eu/anime++porno.html]anime porno[/url] no one to blame.
The most [url=http://sex.jelev.eu/mobile+porno+hub.html]mobile porno hub[/url] common are two [url=http://sex.jelev.eu/play+urethra+penis+insertion+porno+free+pictures.html]play urethra penis insertion porno free pictures[/url] reasons: they[url=http://sex.jelev.eu/lube+tube+and+other+free+outdoo+porno.html]lube tube and other free outdoo porno[/url] don't want to make their partners feel bad [url=http://sex.jelev.eu/relatos+porno+con+fotos.html]relatos porno con fotos[/url] or they are tired and just want to end sex. Most females say that their partners ar[url=http://sex.jelev.eu/free+lesbian+porno+movies.html]free lesbian porno movies[/url] e not satisfied until the[url=http://sex.jelev.eu/asian+porno+tube+free+download.html]asian porno tube free download[/url] girls feels orgasm, there's only one way to make them feel happy and stop the[url=http://sex.jelev.eu/porno+rama+videos.html]porno rama videos[/url] exhausting procedure - fake.
Another [url=http://sex.jelev.eu/teen+latina+porno.html]teen latina porno[/url] reason is that a[url=http://sex.jelev.eu/porno+lesbian+2010.html]porno lesbian 2010[/url] typical female [url=http://sex.jelev.eu/cartoon+simpson+porno+marge.html]cartoon simpson porno marge[/url] doesn't seek for orgasm; she desires a sexual [url=http://sex.jelev.eu/asian+lesbian+girls+with+dick+porno+movie+to+buy.html]asian lesbian girls with dick porno movie to buy[/url] relationship only because she wants intimacy. Still, such an attitude may make her partner feel bad. [url=http://sex.jelev.eu/porno+videos+gratis.html]porno videos gratis[/url] The only way out is to [url=http://sex.jelev.eu/old+porno+stars.html]old porno stars[/url] fake it out.
[url=http://sex.jelev.eu/hardcore+porno+sex+and+submission.html]hardcore porno sex and submission[/url] Some women never really experience orgasm while making sex, but they want their partner to feel good about himself and her. Men usually expect women to have pleasure, that's why females have no other choice. They have to fake to have a good relationship.
Loss of interest, having sex only because the partner wants to, also makes women to fake. Most females talk to their friends about such things and while they know other women act it, they do so too, because it's an easier way to have a good relationship.