20 August 2008

منع الطبعة الثانية من "البديل" بسبب عناوين تغطية حريق مجلسي الشعب والشورى


- من مانشيتات الطبعة الثانية : "احتراق مستندات عبارة الموت وقطار الصعيد والمبيدات المسرطنة في الحادث"
- ومطابع "الأهرام" تعترض وترفض طباعتها بسبب "تعليمات أمنية مشددة"
- "البديل" تنشر خلال ساعات نسختها الإلكترونية

من "البديل" - أحمد محجوب:

امتنعت مطابع الأهرام بالسادس من اكتوبر عن طبع الطبعة الثانية من جريدة " البديل " اليومية و التي كان من المفترض أن تصدر فجر اليوم مع تغطية شاملة لحريق مجلسي الشورى والشعب الذي اندلع وقت مثول الطبعة الأولى من " البديل " للطبع .

و كانت " البديل " قد عنونت صفحتها الرئيسية في الطبعة الثانية بالعناوين التالية " حريق ضخم بمبنى اللجان بمجلس الشوري يتمد إلى مجلس الشعب " و " احتراق مستندات عبارة الموت و قطار الصعيد و المبيدات المسرطنة في الحادث " . وكانت قوات الأمن قد احتجزت مصور الجريدة طارق جبر وحطمته الكاميرا الخاصة به أثناء تغطيه للحادث المروع . كما حصلت " البديل " على صور خاصة توضح مراحل تطور الحريق وافردت لها الصفحتين الأولى والأخيرة من الطبعة الثانية وهو الأمر الذي ازعج المسئولين في مطابع الأهرام الحكومية الذين امتنعوا عن طبع الطبعة الثانية من الجريدة وقلصوا عدد الطبعة الاولى المرسلة للمطابع منذ الخامسة عصرا بدعوى صدور تعليمات أمنية مشددة.

من ناحية أخرى كانت " البديل " قد جمعت في طبعتها الثانية أراء العديد من الخبراء حول حريق المجلسين النيابيين . وناقشت الجريدة في طبعتها الثانية مسألة " احتراق مباني أثرية تمثل رموز سيادة الدولة و فشل قوات الدفاع المدني و الجهات السيادية في السيطرة على النيرات حتى وقت متأخر من مساء يوم الحريق " كما تسائلت " البديل" في طبعتها الممنوعة عن مصير مستندات العبارة السلام 98 خاصة بعد حكم القضاء ببراءة المتهمين جميعا فضلا عن مصير ملفات أكياس الدم الملوثة و قطار الصعيد المحترق و المبيدات المسرطنة التي أدان القضاء فيها مسئولين كبار بالدولة . وكانت هذه المستندات محفوظة في المباني التي دمرها الحريق نهائيا .

تنشر " البديل " طبعتها الثانية في صورتها الالكترونية – على هيئة ملفات pdf – تشمل صور الحريق بمراحلة المتعددة وتغطية شاملة عن الخسائر في الأرواح والممتلكات والمستندات . كما تضم الطبعة الثانية أخبارا عن احتجاجات عمالية وشعبية في العديد من قرى مصر .

وكانت البديل في طبعتها الاولى قد افردت " المانشيت " الرئيسي لسلسلة المظاهرات التي اجتاحت مدن وقرى الصعيد والدلتا احتجاجا على سوء إدارة أزمات المرور والمياة وبعض المطالب الفئوية.

يرجى مراسلة البديل على العنوان التالي للحصول على المزيد من التفاصيل
elbadeel@elbadeel.net

8 comments:

جبهة التهييس الشعبية said...

ما يزلوا العدد كله اللي اتمنع على النت

Ossama said...

الالف شكر ياباشمهندس عمرو على هذه التدوينة
فهي توضح السبب وتبطل العجب!!! انا الحقيقة كنت متعجبا من سبب الحريق الذي هو طبعا ماس كهربائي و فيران الخ
فاتت تدوينة حضرتك لتوضح الامر وتضع الامور في نصابها
ولا حول ولا قوة الا بالله العليّ العظيم
اسامة القفاش

Anonymous said...

السلام عليكم
سنرى الحقائق دائماً تظهر في المدونات كونها الجهه الوحيدة التي لا يمكن لاي متسلط من ان يمنع صاحبها من عدم الكتابة .
عموماً الفساد المستشري في الامه من الخليج الى المحيط لابد ان يزول يوماً ما و لن نرضى على حكامنا ما داموا ياكلون من اموالنا و لا يخافون الله فينا في اي مصيبة قد يتعرض لها ثلة من الشعب ، و آخر كلامي .. أسأل الله ان يولي علينا خيرة الناس .. تحياتي يمني حر

أفندينا said...

يا عمرو للأسف الناس دي مش بيتعلموا ...في عصر الفضائيات والانترنت أصبح لا يمكن حجب أي معلومة بل العكس أصبح الحجب هو وسيلة لزيادة شهرة وتوزيع الجريدة المحجوبه ... ولكن تقول لمين ...؟

Diyaa' said...

عاتشي عزبة أبوهم ويعملوا اللي عايزينه
لما البني ادمين يفضلوا نايمين هيحصل كل اللي يحصل ده وزيادة مليون مرة ومفيش حدود هيتوقف عندها
ويا ريت العدد ينزل كله علي النت وأنا شخصياً هطبع الصفحات المتعلقة بالموضوع وأصورها


واللي علي راسه بطحة بيمنع النشر

Anonymous said...

و الله الواحد ضحك
ناس زي العسل .. زي اي امين مخزن محترم يلاقي عجز فى العهدة يقوم مولع فى المخزن ..
مش هنسبق الاحداث .. بس هل احتراق الملفات دي هيمسح الحقائق / الجرائم دي من التاريخ المصري العظيم اللى بيعيش ازهى عصوره اليومين دول ؟

ناس عسل

Anonymous said...

租車公司,行易花蓮租車旅遊網,花蓮,租車,花蓮,花蓮旅遊景點,花蓮,一日遊,一日遊,溯溪,賞鯨,泛舟,花莲租车,租车,花莲,花莲旅游,花莲租车,租车,花莲,花莲旅游,租车,花莲,花莲旅游,租车,花莲租车,花莲,花莲旅游,花蓮,花東,租車,花蓮,花蓮,旅遊,花東,租車,花蓮,花蓮,租車,花東,花蓮,旅遊,花東,租車,花蓮,旅遊租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花東旅遊,花蓮租車,花蓮租車,花蓮旅遊,租車,花蓮旅行社,花蓮旅遊景點,花蓮旅遊行程,花蓮旅遊地圖,花蓮一日遊,花蓮租車,花蓮租車旅遊網,花蓮租車,花蓮租車,花蓮租車,花東旅遊景點,租車,花蓮旅遊,花東旅遊行程,花東旅遊地圖,花蓮租車公司,花蓮租車,花蓮旅遊租車,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮賞鯨,花蓮旅遊,花蓮旅遊,租車,花蓮租車,花蓮租車 ,花蓮 租車,花蓮,花蓮旅遊網,花蓮租車網,花蓮,租車,花東 旅遊,花蓮 租車,花蓮,旅遊,租車公司,花蓮,花蓮旅遊,花東旅遊,花蓮地圖,包車,花蓮,旅遊租車,花蓮 租車,租車,花蓮租車資訊網,花蓮旅遊,租車,花東,花東地圖,租車公司,租車網,花蓮租車旅遊,租車,花蓮,賞鯨,花蓮旅遊租車,花東旅遊,租車網,花蓮海洋公園,租車 ,花蓮 租車,花蓮,花蓮旅遊,花蓮租車公司,租車花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮包車,花蓮租車網,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮旅行社,花東旅遊,花蓮包車,租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮一日遊,租車服務,花蓮租車公司,花蓮包車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮包車,花蓮租車網,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮租車,租車網,花蓮租車公司,花蓮旅遊,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮租車公司,花蓮一日遊,租車,租車服務,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮旅遊,花蓮賞鯨,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮包車,花蓮租車網,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,租車花蓮,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,租車花蓮,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮包車,花蓮,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮包車,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮包車,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮包車,花蓮租車網,租車公司,花蓮租車,花蓮租車公司,花蓮一日遊,花蓮旅遊,花蓮旅遊租車,花蓮租車網,花蓮租車,花蓮一日遊,租車花蓮,花蓮租車,花蓮旅遊租車,花蓮租車,花蓮租車旅遊,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮旅遊,花蓮包車,花蓮溯溪,花蓮泛舟,花蓮溯溪,花蓮旅遊,花蓮旅遊,花蓮租車,租車公司,花蓮旅遊租車,花蓮租車,租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花東旅遊,花蓮賞鯨,花蓮旅遊,花蓮泛舟,花蓮賞鯨,花蓮溯溪,花蓮泛舟,花蓮泛舟,花蓮溯溪,花蓮旅遊,花蓮旅遊,花蓮租車,花東旅遊,花蓮,花東,花蓮旅遊,花東旅遊,花蓮租車,花蓮,花東,花蓮旅遊,花蓮租車,花東旅遊,花蓮旅遊,花蓮租車,租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮旅遊租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮,花東旅遊萬事通,花蓮旅遊,租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮租車,花蓮包車,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮太魯閣,花蓮包車,花東旅遊,花蓮旅遊行程,花蓮旅遊,花蓮 租車,花蓮租車,花蓮租車旅遊,花蓮旅遊租車,租車,花蓮旅遊推薦,花蓮旅遊包車,花蓮租車,花蓮,花蓮租車,花蓮地圖,花蓮旅遊,花蓮旅遊資訊網,花蓮旅遊景點,賞鯨,花蓮旅遊行程,花蓮旅遊,花蓮旅遊租車,花東旅遊景點,花東旅遊行程,花蓮旅遊,花蓮租車,租車,花東旅遊,花蓮旅遊,花蓮租車,花蓮,旅遊達人,旅遊達人blog,花蓮租車旅遊資訊網,花蓮,租車,花蓮,花東旅遊,地圖,租車,賞鯨泛舟溯溪,租車,[ 芝麻店家 ] 花蓮租車旅遊資訊網,花蓮租車-花蓮旅遊租車資訊網 ,旅遊網,旅遊景點,花蓮行程,花蓮,花東,旅遊租車,旅遊,花蓮,租車,花東旅遊,花蓮租車旅遊,行易旅遊民宿資訊網,花蓮,旅遊,花蓮,一日遊,花蓮好玩的地方,花蓮,,一日遊,花東,租車,旅遊,花蓮旅遊,花東旅遊,花蓮租車,花蓮租車,花蓮旅遊-花東旅遊萬事通

Unknown said...

I am very happy because I can get this really good information
I hope, there are many other news that can attract my attention like one of these articles
Thank you very much for being willing to share information with us all

Obat Osteoporosis Herbal yang Terbukti Ampuh Obat Darah Tinggi yang Ampuh Cara Menyembuhkan Gatal pada Sela Jari Kaki Cara Mengobati Radang Usus Buntu Kronis Cara Menghilangkan Miom Di Rahim Secara Alami Cara Menghilangkan Benjolan Bisul Di Pantat Cara Menyembuhkan Eksim dengan Bahan Alami Cara Menghilangkan Benjolan Di Leher Secara Alami Cara Mengeluarkan Batu Ginjal Secara Alami Obat Sesak Napas