23 February 2007

لو تحب

fayrouz karawya


" ممكن نسرق ساعة , و تشرب قهوة معايا .. "

فيروز كراوية
الإثنين 26 فبراير , الثامنة و النصف مساء , مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية , الدعوة عامة و مجانية .


17 February 2007

الصحبة الحلوة ديه

all

لم تكن لدي فكرة واضحة عما سيحدث ذلك اليوم .
و لكن كنت أعرف جيدا أني لا أحب تلك "الأفراح ",و أني أحب حديقة الأزهر و الجلوس علي الأرض الخضراء تحت السماء .و أحب أن أخفي صوتي وسط أصوات الأصدقاء ,نغني أغان مرحة علي إيقاع أكفنا .
لم تكن لدي فكرة عمن ستروق له الفكرة غير الواضحة و سيأتي لحفل الزفاف في ذلك الموعد .. أول الأسبوع ,الرابعة عصرا .
الموعد كان مرتبطا بحجز قاعة عقد القران ..نصف الصفقة الآخر الذي لم نحبه و لكن كان مهما لآخرين ,و كان ثمنا معقولا لكي ننال النصف الآخر الذي اخترناه .
لم نتجاهل مشاعر الآخرين ,و لم يكن الأمر تمردا محضا .
ارتديت بدلة رسمية و إن بلا ربطة عنق ,رضوي حلمت بفستان الزفاف الأبيض و ببدلة زوجها و بكت عندما اخترت بدلتي بلا كرافتة ..أنا تمنيت أن ترتدي زيا صباحيا بسيطا و لو فعلتْ لفعلتُ .
لم يكن لدي فكرة حتي أين سنجلس في الحديقة , سرنا قرابة ربع الساعة نبحث و أنا أجرجر ذيل فستان رضوي ,و لكن حصلت علي أجمل " زفة " علي أنغام عود عمر و" يا عشاق النبي ".
جلسنا قرب البحيرة في دائرة صغيرة نغني . نشوتي تتسع مع كل صديق جديد يصل و ينضم للدائرة . حتي الذين اعتذروا أسعدني اتصالهم , و أخجلتني مودتهم .
دائرة الأحباب تتسع و تتناثر الأغاني و البهجة حولها.و يقترب بعض من لا نعرفهم للتهنئة و التقاط الصور أو للتعاطف مع حال هذا العريس الذي لا يجد كلفة صالة أفراح و هذه العروس التي رضيت بهذا الحال , أو للفرجة بلا تعليق سوي الدهشة و الضحك .
بعد أن أتممت تجهيز الشقة ,و حجر قاعة عقد القران و إجازة أسبوع العسل ,كنت " أعرف أن لا شيء ملكي" حقا ,و لكن كان لدي أسرتينا ما هم مستعدون لتبديده ليفرحوا كما اعتادوا ,لولا أننا اخترنا أن نفرح كما بدا لنا .
لم تكن لدي فكرة أني سأسعد هكذا بهذا الاختيار ,و أن نشوة هذا اليوم ستظل تلح علي لأكتب عنها بعد ثلاثة أسابيع .
لم تكن لدي فكرة حقا عن جميل مودة كل هؤلاء الأصدقاء و الأحباب الذين لم تكن بهجتنا لتكتمل هكذا لولا وجودهم . لن يستطيعوا تخيل قدر امتناني لهم , ممتن أنا لهم بشكل يعطل إنهاء هذه العبارة .

أدام الله وجودكم و المودة بيننا ,و دائما ألقاكم في دوائر البهجة ..نجرب معا أصواتنا بالغناء و لو نشازا ,و لنغني ما نحب نحن أن نغني .





06 February 2007

ما بدا لنا

تغيير

كطفلين مفتوحي العينين ,نتفرج مدهوشين علي دنيا جديدة تبدأ .. و نضحك طويلا عندما نضبط أنفسنا نترقب ما يفعل بنا الزواج ..
ثم لا نجد شيئا هناك يسمي الزواج ..
لا شيء سوي ما نعتقد أنه موجود ,أو ما سوف نختار أن يكون موجودا .

لنفعل ما يحلو لنا .
نفعل ما بدا لنا .