17 December 2006

!بطاقة شخصية يا مسلمين .. بطاقة شخصية يا كفرة

bahai
لا حقهم في إقامة دور عبادة , و لا إنشاء جمعية دينية ,.... بل مجرد استخراج بطاقة هوية !
أي مجتمع هذا .. !
أي قرف و غثيان .. !

و أي تخريف هذا !


13 December 2006

12 December 2006

نريد خدمة نظيفة

na7'no

تعرفون بالطبع أن لسوء خدمات الإنترنت بعدا سياسيا .
فساحة الإنترنت هي واحدة من الساحات - أهمها في الحقيقة - التي تكون فيها المعارضة المصرية أغلبية ساحقة , و يقتصر وجود الحكومة فيها علي جيوب فكاهية .
الأمر إذن يحتاج لوقفة , فنحن هنا , في هذه الساحة المباركة, الأكثرية الشعبية و لا نحتاج حتي للمطالبة بحكومة وحدة وطنية أو حكومة نظيفة .

لنبدأ تجمعنا هنا في هذا الميدان , و ليروي كل منا شهادته عن معاناته مع خدمات الإنترنت المصرية .
و لأن تجمع الخامس من كانون الأول يريد التأكيد علي أنه ليس طائفيا بل هو معارضة وطنية وطنية وطنية , لذا قررت اللجنة المركزية للتجمع امتثالا للإرادة الشعبية أن تتخلي عن قرارها السابق بحصر الحملة علي شركة لينك دوت نت و أن تفتح الباب لجميع البائسين من كل طوائف المشتركين لهجاء شركاتهم . و قيادة التجمع كلها ثقة بأن الديمقراطية في النهاية تصل بالجماهير إلي ما تريده القيادة .
هدف الحملة المباركة هو مساعدة شركتكم المفضلة علي تقليص عدد مستخدميها رغما عن أنفها , إلي حين تستطيع ان تفي بوعودها و تقدم خدمة عملاء أفضل .
و وسليتنا هي رواية مآسينا - و هل للمعارضة وسائل أخري - عن معاناتنا مع هذه الشركات لتوعية المستخدمين الجدد لتجنب شركاتنا المفضلة و اختيار أخري جديدة ليرووا شهاداتهم عنها لاحقا ..و هكذا .
كما أن هناك جائزة مقدمة من أبي الليل لأردأ خدمة إنترنت مصرية . و هذه الجائزة مفاجاة خاصة للجميع و لأبي الليل أيضا .

علي بركة الله ...


شهادات..
أنا ... طي المنقطع
بلو روز .. أنا و لينك و العذاب
شبكة " روايات " التفاعلية :
فلنقاطع شركة Link.net
دنانير
أبو الليل
لست أدري
لست أدري (2)
صحاب
سانتا كريم
أبو العربي
الديب
عبد الرحمن
شموسة
أبو زيد
عزبي

أضف شهادتك أو رابط لها في التعليقات

شعارات ..
1- 2 - 3

أضف رابط لشعار جديد في التعليقات

* رد من شركة لينك دوت نت


08 December 2006

إنتاج محلي



".....

أصل لا يمكن !

شوف !

بقولك لايمكن

تعيش في إمبابة أكتر من عشرين سنة

و متبقاش فنان

هما بس الناس هنا غلابة

مش بياخدوا بالهم

إلا لما بيزروهم حد من بره "


الديوان التجريبي لـمحمود عزت .. شاعر إمبابة الأول و أخي أيضا.

صدر بالتعاون بين دار سوسن للنشر و التوزيع و بلوجر راعي من لا ناشر له.


05 December 2006

طيّ المنقطع


أعزائي ..

أكتب إليكم و لا أدري أكان من الأفضل أن أرسل كلماتي هذه هكذا , أم أطويها و أضعها في زجاجة قد تصلكم أسرع و هي تتهادي علي سطح النيل ...
لقد بلغ مني القرف مبلغه – بمناسبة القرف – و أنا في انتظار لحظة اتصال جيدة في الوقت المستقطع الذي أكون متصلا فيه وسط سرمدية انقطاع الاتصال التي شملتني بعد أن اشتركت في خدمة الانترنت فائق السرعة – أي و الله فائق السرعة – المزعومة عبر شركة لينك دوت نت .
بدأت قصتي – و أتمني ألا تذرفوا من الدمع أكثر مما ينبغي قبل فراءة قصتي كاملة – بدأت عندما قررت كمواطن برجوازي صغير أن أودع مرحلة الاتصال عبر التليفون إلي مرحلة الايه دي اس ال , فتوجهت لا ألوي علي شيء لشركة لينك دوت نت المزعومة في منتصف سبتمبر المنصرم و سددت الاشتراك كاملا و يشهد الله علي ذلك , فحصلت علي ابتسامة واسعة و عهد بأن أكون متصلا بعد أسبوعين علي الأكثر ... و بعد أكثر من شهرين من الانتظار و المكالمات الدافئة ثم الساخنة مع موظفي و موظفات قسم المبيعات .. زفوا إلي بشري اتصالي فقلت يغفر الله لهم ما قد سلف ..
و لكنني الآن بعد أسبوعين من الاتصال الوهمي المتقطع و بعد أن زارني مرتين مبيض محارة يزعم أنه مهندس صيانة , أشعر أني أتصل بالانترنت لا عبر تليفون المنزل , بل عبر تليفون أقرب بقال أو كشك سجائر .
حسنا ... أنا الآن علي يقين أنه لا خدمة أردأ من خدمات لينك دوت نت .و من يرد منكم ان يتصل بالانترنت فمن الأفضل له إن لم يستطع الاشتراك عبر شركة أخري , أن يستخدم الحمام الزاجل أو الرسائل المطوية في زجاجات من أن يشترك عبر هؤلاء الملاعين .
و أعلن أني أبدأ هنا الحملة علي الشركة و أدعو كل ضحايا اشتراك الانترنت عندهم لتسجيل شهاداتهم عن كيفية انتهاك حقهم في الاتصال . و لتكن حملة علي غرار " اتكلموا " و لتتصاعد لتصل إلي مظاهرات مسلحة تستهدف مقرات الشركة و قياداتها ...و إن لم نستطع فالمحكمة الدولية .. المحكمة الدولية .. . و لن ينالوا من عزمنا لن ينالوا ... و كما وعدتكم دائما أعدكم مجددا !
أحب أن أنوه ان تجمع قوي الخامس من كانون الأول المبارك هذا ليس طائفيا و لكنه لم و لن يسمح بذكر أية محاسن لخدمات هذه الشركة و لا بذكر مثالب أي شركات أخري . بل يحبذ القيام بدعاية لأي من الشركات المنافسة بما فيها شركات النقل البري و هيئة السكك الحديدية و البريد المصري العادي و خدمة البرق .

أما هؤلاء ... فها أنا أحذرهم الآن , في بدء هذه الحملة المباركة و التجمع المنصور بإذن الله . إن أرادوا إصلاحا فليعتبروا الآن و يراجعوا أنفسهم بشان اشتراكات الإمبابيّين عندهم بدلا من أن يتعللوا بأن سنترال إمبابة هو السبب . مهينين بذلك حضرة سيدي اسماعيل الإمبابي الذي يقع مقامه علي مرمي حجر من السنترال و الذي روي عنه – رضي الله عنه - أنه كان يتصل بأحبابه من البحرين إلي شاطيء الأطلسي اتصالا روحيا فائق السرعة بلا اشتراكات قبل أن يتصل أجداد هؤلاء بجداتهم .

وصل الله عذابهم في جهنم سبعين ألف سنة اتصالا جيدا بلا انقطاع !
و السلام .

عمرو بن عزت الإنبابي
الخامس من كانون الأول من عام الحجاب



24 November 2006

ارفعوا الأحذية


... بل و حتي لوحات الوزير الفنان هي تصريحات رسمية بالتأكيد . أليست ألوانها زاهية , و مستعصية علي الفهم . .. هي بعينها !
فما بالكم برأيه في الحجاب ... هي تصريحات رسمية بلا شك .
كما أن ذلك يتسق مع ما تريد أن تراه أحزاب المعارضة في الحكومة بوصفها العدو رقم واحد للشعب . و يتسق مع ما يريد أن يراه الإخوان في الحكومة بوصفها عدوا مناوئا للإسلام و المسلمين و الأئمة الأربعة . و يتسق أيضا مع ما يراه نواب الحزب الوطني في ذلك المفهوم المشبوه الملوث المسمي بالثقافة و التي يتولي وزارتها رجل مشكوك في فحولته .
إذن فقد حانت الآن لحظة الوحدة الوطنية المباركة .
لاخيار لدي سوي أن أنضم لنواب الشعب الموقرين الغاضبين , و إلي جموع المتدينين المنددين خلف نوابهم المنتخبين , و إلي حشود طلاب و طالبات الأزهر المتظاهرين , و إلي كمال الشاذلي و زوجته و ابنته المحجبتين , و إلي كتاب الأعمدة علي حواف أوراق الصحف , و إلي الشيوخ المحاضرين أمام مذابح الكنائس و إلي القساوسة الواعظين من علي منابر المساجد .....
ليس لنا الآن إلا أن نقف صفا كالبنيان المرصوص امام هذه الفتنة العاتية .
أنترك جموع المؤمنات وحدهن في مواجهة المصداقية الدينية و الأخلاقية العالية للسيد الوزير الفنان , و أمام النفوذ العالي لآرائه الدينية , أم نتركهن في مواجهه دوره الكبير في تشكيل عقل و وجدان الجماهير عبر مهرجان المسرح التجريبي و سمبوزيوم النحت و قطاع الفنون التشكيلية و أوركسترا القاهرة السيمفوني و ندوات لجنة الفلسفة بالمجلس الأعلي للثقافة .
لننتفض الآن لردع هذا المخادع الذي يزعم ان الحجاب خطوة إلي الوراء .. أي وراء يقصد و هو يعلم جيدا أن ظهورنا إلي الحائط , كما أننا لا نخطو أي خطوات في أي اتجاه بعيدا عن ثوابتنا و ما وجدنا عليه آباءنا .
كما أنه كيف لأحد أيا كان أن يكون له رأي في الحجاب و هي مسألة لا خلاف عليها علي الإطلاق . دعكم من ادعاءات المغرضين أن هناك من لهم رأي آخر . فوجود هؤلاء نفسه مشكوك فيه أمام الحقيقة الساطعة أنه لا خلاف .
نحن الحقيقة و هم الأوهام .*
و إذا كان هؤلاء موجودين - لنفرض جدلا - فهم ليسوا من العلماء . فلقد أجمع العلماء و اتفق العلماء أنه لا خلاف . فاختلاف أولئك دليل أنهم ليسوا من العلماء . يسألني متحذلق : و كيف نفرق بين العلماء و بين هؤلاء المدعين المختلفين الذين لا وجود لهم ؟ . فأسأل الله له الهداية و أسأله إن كان مخلصا في طلب الحقيقة فليراسلني لأرسل له عنوان النقابة السرية لعلماء الشرع و هاتف الهيئة الشرعية الموحدة للإجماع و تحديد ثوابت الدين . و هي الهيئة التي تضم كل من يحق لهم أن يتسموا بعلماء الدين من لدن الصحابة و حتي الشيخ سيد حمدي مفسر الأحلام و علام الغيوب علي شاشة قناة المحور .
ما دمنا الآن جميعا , عدا هذا المتحذلق , نقف إلي جانب الحقيقة في مواجهة الأوهام . فلنجعل إذن من وزير الثقافة هذا عبرة , و لنذيقه جزاء سارق أحذية في مسجد جامع يوم جمعة .
ارفعوا أحذيتكم و اتبعوني !

-------------------------------
* " نحن الحقيقة و أنتم الأوهام ".. نقلا عن كلمة النائب سعد الحريري بعد تشييع جثمان الوزير بيير الجميل في بيروت

11 November 2006

رؤيا


رأيت اليوم حلما بانوراميا طويلا هادئا .
رأيتكم كلكم فيه , كل من أعرفهم منكم تقريبا . و حدثت فيه كل الأشياء التي تحدث عادة, و لم تحدث الأشياء التي لا تحدث . فعلت كل ما أقوم به, و لم أفعل ما لا أفعل عادة .
كل شيء سار طبيعيا تماما بلا أدني غرابة ... حتي أنني تعبت و نمت في نهاية الحلم .....
ثم استيقظت !
لست متأكدا الآن إذا كنت استيقظت فعلا أم أنني استيقظت في الحلم ...أم هو حلم آخر داخل الحلم .
هل أنتظر أن تسير الأمور طبيعية ...ذلك الحلم كان طبيعيا أيضا . أم أنتظر ما يثير الدهشة ... الأحلام كانت دوما مدهشة !

06 November 2006

" ساندوا " التعذيب في مصر


تخيل كم هو لطيف أن تحمل المدونة الفائزة هذا العام بجائزة الدويتشه فيلله " البوبز " لفئة " مراسلون بلا حدود " , اسم " التعذيب في مصر " .
أعتقد أن الأمر سيفرح جدا السادة رؤساء تحرير الصحف القومية و سائر أدباء المدرسة البوليسية التي تهتم بالمحسنات البديعية و صورة مصر الشعرية و تتغني بجماليات غسيلها الناصع .
أنا لست مهتما بحال بالغسيل , ما دام الإنسان في حالة رثة .
لذا فليس فقط بدافع التحيز الوطني و لا الشخصي للصديقة نهي أن أدعوكم لمساندة مدونتها " التعذيب في مصر " و التصويت لها .
نهي بالفعل تقوم بعمل رائع من تجميع و توثيق جرائم تعذيب المصريين , بالإضافة للاهتمام بالفعاليات و الأبحاث و التقارير التي تتناول هذا الجانب .
مدونة التعذيب في مصر تخوض الآن منافسة شديدة علي جائزة الجمهور في مواجهة مدونة برازيلية لا أعلم ما ترجمة اسمها , لذا فانه من الطبيعي أن تكون " التعذيب في مصر " هي الأفضل بالتأكيد بالنسبة لي و لكم , اللهم إلا لو كان ثمة من يجيد البرتغالية هنا .

لن أستغل طبعا هذه المناسبة لأذكر من لم يضغط علي الرابط أعلي يمين الصفحة , أني أيضا أخوض منافسة ضمن نفس المسابقة و لكن في فئة أفضل مدونة عربية .
و نتائج التصويت علي جائزة الجمهور هناك حتي الآن , حسب تاريخ هذه التدونية , تشير إلي التقدم الكبير لنوستالجيا هلال شومان و حواديت رحاب بسام بفارق كبير - و أنتم المسئولون عن ذلك - عني و عن مدونة الرفيقة نورا يونس في إثري .
يجدر بي هنا التنويه علي أنه بالرغم من كون نورا عضو مؤسس في " متخلفون من أجل التغيير " التي تحولت الآن لـحركة " 30 فبراير " , إلا أنني المرشح الرسمي لــ 30 فبراير و قد صدر بيان رسمي عن الجناح العسكري للحركة بذلك .أما نورا فتخوض المنافسة بالمخالفة للالتزام الحزبي .
و لكن فيما بيدو لن يجدي دعم 30 فبراير أمام جنيات حواديت رحاب , و أمام ما يحتمل كونه دعما من حزب الله لهلال شومان , و يحتمل أيضا تدخلات سورية و إيرانية بالمخالفة للقانون الدولي .
لذا فأحب أن أنوه بالنسبة للذين لا يشعرون بالولاء لــ30 فبراير, هذه المدونة أيضا تخوض المنافسة بدعم رسمي و صريح من " الإخوان المسلمين " التي نقل أحد كوادرها هذا التأييد في تعليق رسمي هناك في صفحة المسابقة . و نتائح التصويت التي أشرت إليها هي حالة مؤقتة حتي يفرغ الإخوان من معارك الانتخابات الطلابية و العمالية , أو أتمني ذلك .
و بالتأكيد لا يفوتني ذكر دعم القيادات الشعبية و التنفيذية بـإمبابة و ما حولها , و لولا أن الحواسب غير متوفرة هناك بكثرة لاتخذ الأمر منحي مختلفا جدا .

أعاد الله عليكم البوبز بـالخير واليمن و البركات .

03 November 2006

" ربـك يعـدّلها "


" إنها المادة 76 ! "

هكذا سيهتف شيخ هرم لحفيده الصغير مشيرا إلي المجلد الضخم الذي يناهز الألف صفحة ..
سيروي لحفيده قصة تطور الديمقراطية المصرية عبر القرون , و التي عبرت عن نفسها في معارك تعديل المادة 76 . هذه المادة التي حازت - منذ أول تعديل - شرف أن تكون أطول مادة دستورية عرفتها البشرية , ثم استمرت تعدّل علي الدوام و بشكل مزمن ملخصة أشواق و مواجيد مرتادي موالد الوعود الديمقراطية و ضغوط الخارج و شغب المعارضين .

في بدء كل واقعة تعديل , كان السيد الرئيس يعلن نيته في تعديل الدستور فينخرط الكل في جدل حول إهتراء الدستور و الضرورة العاجلة لتعديل المادة 77 التي تقيد الرئاسة بمدتين لا غير , فينتظر الرئيس أياما ثم يلقي في مؤتمر الحزب بقنبلة من نوع النية لبدء مشروع نووي أو ضرورة ارتياد الفضاء أو حتمية تجربة استنساخ البشر ...فينبري الكل للنقاش حول المشروع الجديد و ينسون ما انخرطوا فيه سابقا .. فيعود الرئيس مفاجئا الجميع أنه ينوي فعلا تعديل الدستور .. و بالتحديد إعادة تعديل المادة 76 , بغرض إتاحة الفرصة لمرشحي بعض الأحزاب لكي يتمتعوا لفترة محدودة بمنافسة الرئيس الحالي و القادم في انتخابات مسلية و مجزية , إن لم يكن المرشح متشنجا و ذا أطماع طبقية وقحة تدفعه لمحاولة تجاوز أصل خلقته كمرشح فحسب .
و حدث بالتوازي مع وقائع تعديلات المادة 76 تطورات عديدة فيما يخص قانون الأحزاب للحيلولة دون تطلع الإخوان المسلمين للعرض الخاص . كان أهم هذه التطورات دمج الأحزاب في الحزب الوطني و إعادة تجربة " الاتحاد الاشتراكي " الناصري مع "منابر " الرئيس المؤمن , و لكن تحت مسمي " الاتحاد الوطني " الذي يضم بالإضافة للمنبر الحاكم منبرين آخرين لليمين و اليسار .
و قد حل منبر اليسار في هذا الاتحاد مشكلة " اتحاد اليسار المصري " الذي ظل لبضعة قرون في طور الحوارات التحضيرية الساعية لتعريف مصطلح " اليسار " , و اضطرت معظم فصائله للتوحد قسريا آنذاك . بينما لجأت إحدي الفصائل اليسارية المتمردة للاندماج في كتيبة الإخوان بإمبابة تنديدا باتحاد اليسار المهادن .
الجدير بالذكر أنه تم إلغاء لجنة شؤون الأحزاب و تم نقل تبعية كل المنابر المعارضة إلي وزارة الأوقاف .

و رغم العدد الكبير من التعديلات , ظلت المادة 76 لفترات طويلة في التاريخ المصري يشغل نصها " ثلاث ورقات " فقط من الدستور المصري , كتعبير رمزي عن وظيفة الدستور و القانون في المجتمع .
إلي أن بدأت التعديلات الدستورية تأخذ منحي آخر عندما دون أحد الرؤساء رؤيا رآها في نص المادة معلنا أن سيأتي بعده رئيس اسمه أحمد ,مكتوب بين عينيه : " حاكم " , لا يقرأها إلا أعضاء الحزب الحاكم , و يقطن إحدي قري المنوفية !
من بعده انفتح الفقه الدستوري علي التصوف وعلوم الفلك و التنجيم و الأنساب , فبدأت كتابة الهوامش و الحواشي للمادة 76 , ثم أتبعت بتعريفات للمصطلحات الصعبة و رسوم توضيحية و معادلات كيميائية باللغة الفارسية , و لم يكن هناك بد من إفراد مجلد خاص بالمادة .
و كان من نتائج هذه التطورات نقل تبعية المنابر من وزارة الأوقاف إلي المجلس الأعلي للطرق الصوفية , باعتبار أن مذاهب السياسة ما هي إلا طرق , كما أن السياسة أحيانا يمكن أن تؤدي إلي الله بأسرع الطرق . و هي أولا و آخرا نوع من التصوف الذي يعرض عن المكاسب الدنيوية القريبة الفانية , لانشغاله باهتمامات أخروية مثل ديكتاتورية البروليتاريا و و حدة الأمة العربية و عقد اجتماع موحد لشباب من أجل التغيير.

هذا و قد كان الرؤساء يقومون دائما باستفتاء رأي الشعب المصري في استفتاءات حرة مفتوحة المصدر ... أي يمكن لأي إنسان فيها أن يصوت نيابة عن بعض الآخرين أو كلهم , أوحتي نيابة عن الجن الأزرق , في طريقة تقترب من طريقة التصويت في مسابقة البوبز .
و باستمرار شهد القضاء المصري العلماني بتزوير هذه الاستفتاءات, بينما أعلن كثير من الرؤساء تمسكهم بالشريعة الإسلامية و بتفسيرهم الخاص للسنة النبوية التي تحض الحاكم علي أن يستفتي نفسه و إن أفتاه الناس و أفتوه !