27 April 2006

القضاة يتضامنون مع المعتقلين و يطالبون بإقالة العادلي



وسط احتجاجات و مصادمات عنيفة بين الأمن و المتظاهرين , عقدت الجمعية العمومية الطارئة للقضاة في ناديهم بالقاهرة بعد أن تم تأجيل التحقيق مع المستشارين مكي و البسطويسي إلي الحادي عشر من مايو القادم .
شن القضاة هجوما شديدا علي الحكومة ممثلة في وزارة العدل و شجبوا ممارساتها التي تخرج عن إجماع القضاة الملتفين حول مجالس أنديتهم المنتخبة .
و قررت الجمعية مواصلة الاعتصام داخل النادي بأعداد رمزية , و دعوة كل القضاة الاحتشاد في ناديهم صباح 11 مايو للتضامن مع المستشارين أثناء التحقيق معهم .
و أعلن القضاة تضامنهم الكامل مع كل الناشطين الذين اعتقلوا و اعتدي عليهم أثناء فض الاعتصام الموازي الذي ظل ملازما لاعتصام القضاة تضامنا مع مطالبهم من أجل الاستقلال و شجبا لمحاولات المساس برموزهم .
و طالب القضاة بمحاسبة قيادات الشرطة التي اعتدت علي المعتصمين و علي القاضي محمود حمزة و طالبوا بإقالة حبيب العادلي وزير الداخلية .
و أثناء انعقاد الجمعية اعتقلت قوات الأمن عشرات من المتظاهرين المتضامنين مع القضاة , من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وحركة كفاية و حركات التغيير و اعضاء النقابات المهنية و لم يتم التعرف إلا علي عدد قليل من أسماء المعتقلين .



الصور من بث الجزيرة مباشر

No comments: